اوسبيلدونغ حلواني Konditor

حلواني

وصف المهنة اوسبيلدونغ حلواني Konditor

نقدم لكم شرح ومعلومات عن اختصاص الحلواني
Konditor
الحلواني هو حرفي متخصص في صناعة الحلويات والمعجنات. وغالبا ما تقترن هذه المهنة المرتبطة بفن ابداع وتزيين وصناعة الحلويات والمعجنات مع غيرها من الأنشطة القريبة منها ارتباطا وثيقا: كالخباز، والشوكولاتاني “Chocolatier”، والآيس كريم (المثلجات) و ومتعهد خدمات الحفلات
سوف تتعلم خلال فترة التدريب المهني اوسبيلدونغ حلواني لمدة ثلاث سنوات كيفية تحويل المواد الخام إلى طبق من الحلويات وتزيينه يجب على الحلواني الموهوب والعصري مواكبة تطورات فن الطبخ وصناعة الحلويات، وما تتطلبه أيضا في البحث عن المفاهيم والطرق التقنية والفنية الجديدة، ومحاولة ابتكار وتطوير الوصفات وأساليب العمل.

المواد التي يتعلمها الطالب في هذه المهنة

طالب الأوسبيلدونغ في مهنة Konditor (صانع الحلوى) يتعلم مجموعة من المواد التي تشمل الجوانب النظرية والعملية المتعلقة بصناعة الحلويات والمخبوزات. قد تختلف المواد الدراسية وفقًا للمنهاج التدريبي والبلد الذي يتم فيه الدراسة. ومع ذلك، إليك بعض المواد الأساسية التي يمكن أن يتضمنها برنامج التدريب لمهنة Konditor:

  1. علوم الغذاء والتغذية: يتعلم الطلاب المفاهيم الأساسية حول التغذية وتأثير المكونات المختلفة على خصائص المواد الغذائية وطرق تحضيرها.
  2. الخبز والمعجنات: يتعلم الطلاب تقنيات إعداد العجينة والخبز، بما في ذلك صنع الخبز التقليدي والمعجنات مثل الكرواسون والدانيش.
  3. الحلويات والكعك: يتعلم الطلاب صنع مجموعة متنوعة من الحلويات والكعك بمختلف الأشكال والأحجام والنكهات، بما في ذلك الكعك التقليدي والكعك الفاخر والتورت والكيك.
  4. تزيين الحلوى: يتعلم الطلاب تقنيات تزيين الحلوى باستخدام الشوكولاتة، والزبدة المخملية، والجلي والحشوات المختلفة لإضفاء لمسات فنية وجمالية على الحلويات.
  5. إدارة المخبز والحلويات: يمكن أن تشمل المواد أيضًا جوانب إدارة المخابز والحلويات، مثل التخطيط والتسويق وإدارة المخزون وإدارة العمليات.

مدة الدراسة في برنامج الأوسبيلدونغ لمهنة Konditor تتفاوت وفقًا للبلد والنظام التعليمي.

اماكن العمل اوسبيلدونغ حلواني

  • في الفنادق الكبيرة والمطاعم
  • في المخابز
  • في المتاجر و المقاهي المعجنات
  • في ورشات عمل (من حيث العمالة في الصناعة)

المتطلبات اوسبيلدونغ حلواني Konditor

من الناحية القانونية، لا يتطلب اي وضع تعليمي .
في الممارسة العملية وطلب المؤسسات ، تطلب المؤسسة من لديهم ابيتور او شهادة باكلوريا يمكن في بعض الاحيان قبول Hauptschulabschluss.

  • مستوى اللغة المطلوب على الأقل B1
  • المهارة والحس الجمالي (على سبيل المثال، عندما تزيين الكعك)
  • المسؤولية (على سبيل المثال في الامتثال للوائح الطعام)
  • احيانا جيد اللياقة البدنية (على سبيل المثال، عندما رفع صواني الثقيلة)

الراتب اوسبيلدونغ حلواني Konditor

الراتب يتراوح بسنوات الدراسة على الشكل التالي :

  1. السنة الاولى : € 470
  2. السنة الثانية : € 600
  3. اسنة الثالثة : € 730

بعد التخرج والحصول على تأهيل كماعمل (Geselle) في مجالفي هذا المجال، قد تختلف الرواتب بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك المنطقة الجغرافية وحجم المحل والخبرة العملية. وفيما يلي بعض التقديرات للرواتب بعد التخرج:

  1. في المتوسط، يمكن أن تتراوح الرواتب الشهرية لخريجي الـ”Konditor” حديثي التخرج بين 1,800 إلى 2,500 يورو. قد يكون هذا الرقم أعلى في المدن الكبرى أو المناطق ذات تكلفة المعيشة العالية.
  2. إذا كنت تعمل في محل حلويات كبير أو فندق فاخر، فقد تكون الرواتب أعلى وتتراوح بين 2,000 إلى 3,000 يورو شهريًا.
  3. عند العمل في محلات حلويات صغيرة أو مخابز مستقلة، قد تكون الرواتب أقل وتتراوح بين 1,500 إلى 2,000 يورو شهريًا.

كما يمكن بعد التخرج ان تتقدم لدراسة وحدة Konditormeister لتصبح معلم بالمهنة يمكن ان يصل الراتب

بعد Konditormeister إلى 4000 ويمكن ان تبدأ بعمل خاص.