اوسبيلدونغ صائغ الذهب Goldschmied/in – Juwelen

صائغ الذهب

تعريف المهنة اوسبيدونغ صائغ الذهب Goldschmied/in – Juwelen

فيما يلي نقدم لكم شرح ومعلومات عن مهنة Goldschmied/in – Juwelen

او ما يسمى بالعربي صائع الذهب والمجوهرات

حيث يشهد سوق الذهب في كل الأزمات اقبالاً شديداً حيث ان أسعار بيع وشراء الذهب ثابتة وعالية دائماً ما يميز بورصة الذهب في المانيا انها متألقة بشكل خاص.

وصف مهنة اوسبيلدونغ صائع الذهب

يتمتع الذهب بأهمية اقتصادية وسياسية فاقت جميع أنواع المعادن الثمينة, يمر الذهب بالعديد من الخطوات لصهره وتجهيزه للبدء بعملية الصياغة وتشكيل الحلي، وقبل البدء بالصياغة يختار معدن الذهب حسب المعيارية بعد تجهيز المعيارية المطلوبة يبدأ الصائغ بعملية صهر الذهب ليتكييف مع تطلبات العملاء وادخال في المجوهرات المختار للصياغة ويمكن تشكيل الذه من ذهب خام إلى سلاسل واساور وخواتم

من خلال دراستك لمدة ثلاث سنوات ونصف ستدرس المعيارية الخاصة لصياغة الذهب بالإضافة إلى دراسة الكثافات الخاصة وطريقة صهر الذهب

كما ستتعامل مع فرن الصهر: وهو عبارة عن فرن مبني من الحجر الناري وتشعل النار داخله او فرن كهربائي
تختلف عملية الصياغة حسب المنتج المراد تصنيعه، فكل منتج له طريقة خاصة في عمله مثل المقص الخاص بالصاغة الذي له أحجام وأشكال مختلفة لأنّ الصائغ لا يستعمل يده أثناء العمل بسبب استخدام النار، وجهاز اللحام الغازي الذي له رؤوس مختلفة يمكن تبديلها لزيادة قوة اللهب، ومن أدوات الصياغة أيضاً المطرقة، والمنشار الشعري، والمسطرة، والقوالب اليدوية وعدة التنعيم مثل المبارد، والتخت الذي تجرى عليه عملية التركيب واللحام، وأواني اللحام التي يوضع فيها اللحام ويقطع إلى قطع صغيرة، وتستخدم الأحماض لإرجاع الذهب إلى لونه الطبيعي بعد عملية التصنيع؛ لأنّ الذهب يتحوّل لونه إلى الأسود

ولذلك تعد هذه المهنة من المهن الصعبة نوعاً ما يجب على المتقدم ان يكون لديه براعة في هذه المهنة وذلك لتفريغ التجويف الذي تريد ان تضع في على سبيل المثال جوهرة كما يتطلب ان يكون لديك خبرة مسبقة او معرفة لا يشترط ان يكون هنالك شهادة معينة في حال وجود الخبرة.

أقرأ المزيد عن : الاستثمار في الذهب في المانيا

اماكن عمل صائغ الذهب

  • في شركات تصنيع الذهب
  • ورشات خاصة للصياغة
  • وفي مخازن الذهب
  • مصانع تصنيع

يتطلب من المتقدم إلى اوسبيلدونغ صايغ الذهب

  • البراعة والتركيز العالي بالعين واليد والتنسيق
  • الدقة والإنتباه والرعاية (على سبيل المثال، الإنتباه على يرقات الدهب الغرامية، وتنظيف وتلميع المجوهرات)
  • قدرات رسومية (على سبيل المثال، عند إنشاء تصاميم المجوهرات والحلي)
  • الإبداع والذوق الجمالي (على سبيل المثال، عند تصميم حسب الطلب )
  • قدرة لغوية كافية ما يعادل B2

المواد الدراسية لجواهرجي الذهب

  1. تصميم المجوهرات (Schmuckgestaltung): يتعلم الطالب تقنيات تصميم المجوهرات، بما في ذلك التصميم اليدوي واستخدام الأدوات والتقنيات المختلفة.
  2. صياغة المعادن (Metallbearbeitung): يتعلم الطالب تقنيات صياغة المعادن، مثل قطع وتشكيل ولحام وصقل المعادن لإنتاج المجوهرات.
  3. تشطيب وتزيين المجوهرات (Schmuckbearbeitung und Veredelung): يدرس الطالب كيفية تشطيب وتنقيح وتزيين المجوهرات باستخدام التقنيات المختلفة مثل التصقيف والنقش والترصيع.
  4. قراءة الرسومات التقنية (Technische Zeichnungen): يتعلم الطالب قراءة وفهم الرسومات والمخططات التقنية المرتبطة بصناعة المجوهرات والتصميم وتحويلها إلى قطع فعلية.
  5. علم المواد (Materialkunde): يدرس الطالب خصائص وأنواع المعادن والأحجار الكريمة والمواد الأخرى المستخدمة في صناعة المجوهرات.
  6. إدارة العمليات والأعمال (Betriebswirtschaftslehre): يتعلم الطالب مبادئ إدارة الأعمال والعمليات المرتبطة بتشغيل وإدارة ورشة صناعة المجوهرات.

رواتب اوسبيدونغ صائغ الذهب

تكون الرواتب وسطياً

  1. السنة الأولى : € 975
  2. السنة الثانية : € 1.036
  3. السنة الثالثة : € 1.127
  4. السنة الرابعة : € 1.188

يمكن أن تتراوح الرواتب لخريجي اختصاص Goldschmied/in – Juwelen في البداية من حوالي 2000 إلى 2800 يورو شهريًا. ومع تزايد الخبرة والمهارات، يمكن أن يرتفع مستوى الرواتب تدريجيًا.

بعد نهاية التدريب المهني يمكنك التقدم لـ Meister لتستطيع ان تبدأ بعملك الخاص.

يتميز السوق بأنه سعر الذهب في المانيا ثابت وغير متقلب وهو نوعا ما كذلك في جميع انحاء العالم.

ما يميز الآن موضوع الذهب في المانيا انه يمكنك بيع و شراء الذهب اون لاين.