تجربة طالب اختصاص Augenoptiker فني بصريات

مقدمة

تجربة طالب في اوسبيلدونغ فني تقني العيون Augenoptiker

تختلف الشهادة المطلوبة من شركة إلى أخرى، ولكن بشكل عام. الشهادة الإعدادية يمكن أن تكون كافية، حيث يتضمن طلب التوظيف في بعض الشركات اختبارات عبر الإنترنت، مثل اختبارات الذكاء، وهي عموماً اختبارات سهلة ومنطقية.

قدمت طلباً للعمل في شركة فيلمان وكانت تلك تجربة صعبة بالنسبة لي، حيث تتبع الشركة برنامجًا تعليميًا إضافيًا لتعلم اللغة.

يكون العمل لديهم أصعب بكثير من الشركات الأخرى بسبب الضغط الواقع عليها. ومع ذلك، المنفعة الكبيرة هي أنه بمجرد تخرجك من فيلمان. يمكنك الحصول على فرصة عمل فورية في أي شركة للبصريات بسبب سمعة الشركة.

مستوى اللغة المطلوب هو B2، وإذا كان الشخص قويًا لغوياً وقادرًا على إظهار ذلك من خلال فيديو قصير، فقد لا يكون الحصول على الشهادة ضروريًا.

المواد الدراسية

تتضمن الدراسة جميع المواد في كتاب واحد يحتوي على 13 فصلاً. يتناول الفصل الأول بيولوجيا العين وتشريحها ووظائف أجزائها وأمراضها، ولكنه ليس معمقًا جدًا بل يقدم فهمًا عامًا لكيفية عمل العين.

ويشمل الجزء الأكبر من الدراسة تصحيح البصر، ويتضمن بعض الفيزياء البسيطة والرياضيات على مستوى صف العاشر تقريبًا. في نهاية الدورة، يجب على الشخص أن يكون قادرًا على التعامل مع حوالي 20 معادلة وحلها. وأن يكون قادرًا على رسم مسار الضوء وانكساره داخل العدسة أو النظارة والعين للوصول إلى الشبكية.

هناك جزء صغير عن جمالية النظارة وتناسبها مع شكل الوجه، وهناك أيضًا جزء عن المواد المستخدمة في صناعة العدسات والإطارات النظارات.

القسم العملي

يتضمن القسم العملي في الدورة صناعة النظارات. وينقسم إلى عدة أقسام، بدءًا من عملية نحت العدسة لتناسب النظارة (Schleifen).

ثم نحت الأسيتات (مادة صناعة الإطارات) باستخدام المبرد (Feilen). وأخيرًا لحام معدن الإطار (Löten)، وبالطبع، يتعلق اللحام بلحام أجزاء صغيرة مع بعضها.

قد يبدو كل هذا غريبًا وصعبًا في البداية، ولكن عندما يجرب الإنسان هذه العملية، يجد أنها سهلة وبسيطة.

مدة الدورة الكاملة هي 3 سنوات، ولكن يمكن اختصارها إلى سنتين ونصف وذلك حسب معدل العلامات.

إذا كنت ترغب في تلقي التدريب بشكل مريح. يمكنك الالتحاق بمحلات صغيرة وتقليدية بدلاً من الشركات الكبيرة. وإذا كنت ترغب في تلقي تدريب احترافي وتعليم شامل، فإن الانتقال إلى فيلمان هو الخيار المناسب.

آمل أن تكون هذه الشرح المبسط واضحة، وأعتذر عن أي تقصير في اللغة بين العربية والألمانية.

لمزيد من المعلومات حول المهنة بشرح كامل:

فني بصريات نظارات