الرواتب بعد الاوسبيلدونغ في المانيا 2024 كم هي؟

راتب الاوسبيلدونغ

رواتب بعد التخرج من الاوسبيلدونغ في المانيا

بعد سنوات من الكفاح والدراسة، ينبض خريجو الأوسبيلدونغ بالفضول حيال الرواتب التي سيحققونها عندما يدخلون ساحة العمل. يعكس هذا الاستفسار رغبتهم في فهم ما ينتظرهم في بداية مسيرتهم المهنية. يعتبر الأوسبيلدونغ بمثابة برنامج تدريب عملي يقدم للشباب الطموح الذين يسعون للعمل في مجال مهنة محددة.

تتفاوت مستويات الرواتب خلال بعد الأوسبيلدونغ بناء على عوامل متعددة، مثل نوع الصناعة، والمؤهلات السابقة، وموقع العمل. على الرغم من ذلك. يكون من الشائع أن تكون الرواتب في فترة التدريب أقل من تلك التي يحصل عليها العاملون ذوو الخبرة.

تتنوع الرواتب فعليا بحسب التخصصات، وبالطبيعة الوظيفية داخل الشركة أو الصناعة. لنلقي نظرة أعمق على هذا الموضوع. دعونا نستكشف توقعات حياتهم المهنية في بداية هذه الرحلة التي بذلوا فيها جهدًا كبيرًا وحققوا نجاحاتهم التعليمية.

استطلاع قام به فريق Zatalana للطلاب وحسب تجاربهم الشخصية

بناءً على استطلاع أجراه فريق Zatalana للخريجين عبر منصة الفيس بوك. توضح النتائج أن 70% من الطلاب وجدوا وظائف في نفس الشركة التي تخرجوا منها، في حين أن 30% لم يحالفهم الحظ في العثور على وظيفة أو يفضلون متابعة تعليمهم.

كان عدد المتخرجين من الاوسبيلدونغ لطلاب الجروب لعام 2019 من جروب مكون من 100 الف متابع حوالي 500 شخص

بينما ارتفع عدد المتخرجين من الاوسبيلدونغ لطلاب الجروب لعام 2020 إلى 2200 طالب متخرج

يتباين متوسط الرواتب بعد الحصول على شهادة الأوسبيلدونغ حسب القطاعات المختلفة في ألمانيا.

نتائح الإستطلاع بحسب من اعطانا اجابة دقيقة

كانت نتائج الإستطلاع حسب خبرات الطلاب على الشكل التالي:

الاختصاصات التقنية و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يمكن تلخيص الرواتب في هذا القطاع التقني على انها تقدم رواتب عالية بعد الحصول على شهادة الاوسبيلدونغ.

يمكن أن تتراوح الرواتب الاوسبيلدونغ في هذا القطاع بين 40,000 يورو إلى 60,000 يورو أو أكثر في السنة. وتزيد حسب الخبرة والمستوى الوظيفي.

بعض اجابات المتخرجين:

علما ان هذه المبالغة متوزعة من رواتب حصل عليها الطلاب في كل من عام 2019 و 2020. بالتالي نتيجة للتضخم يمكن ان تكون المبالغ الآن اكثر بقليل

هذه الأمثلة تعكس تنوع في المستويات الراتبية بحسب الاختصاصات التي يحصل عليها الطلاب عند تخرجهم ، حيث يعكس الراتب السنوي لكل فرد تفرد مجاله والمهارات المتقدمة التي يمتلكها.

الصحة والرعاية الطبية

يتمتع هذا القطاع بطلب كبير على مستوى العالم، وبالتالي فإن الرواتب في هذا القطاع تتراوح عادة بين 40,000 يورو إلى 60,000 يورو في السنة. ومن الممكن أن تكون الرواتب أعلى للمتخصصين في المجالات الطبية مثل الرعاية الصحية المدراء والممرضين.

كانت اجابات المتخرجين حسب استطلاع الرأي للطلاب المهاجرين:

علما ان هذه المبالغة متوزعة من رواتب حصل عليها الطلاب في كل من عام 2019 و 2020. بالتالي نتيجة للتضخم يمكن ان تكون المبالغ الآن اكثر بقليل

الإدارة والمالية و رواتب بعد تخرج من الاوسبيلدونغ

يعتبر هذا القطاع آخر قطاع يقدم رواتب جيدة. يمكن أن تتراوح الرواتب في مجال الإدارة والمالية بين 37,000 يورو إلى 55,000 يورو أو أكثر في السنة، وتزيد حسب المستوى الوظيفي وحجم المؤسسة.

علما ان هذه المبالغة متوزعة من رواتب حصل عليها الطلاب في كل من عام 2019 و 2020. بالتالي نتيجة للتضخم يمكن ان تكون المبالغ الآن اكثر بقليل

هذه الأمثلة تعكس تنوع في المستويات الراتبية بحسب الاختصاصات، حيث يعكس الراتب السنوي لكل فرد تفرد مجاله والمهارات المتقدمة التي يمتلكها.

الرعاية والتربية والخدمات و راتب بعد التخرج من الاوسبيلدونغ

يعتبر هذا القطاع قطاع يقدم رواتب جيدة نسبياً. يمكن أن تتراوح الرواتب في التربية بين 34,000 يورو إلى 50,000 يورو أو أكثر في السنة، وتزيد حسب المستوى الوظيفي وحجم المؤسسة.

طالبة متخرجة من اوسبيلدونغ اختصاص مساعدة اجتماعية sozialassistent كان راتبها عند التخرج 2500 يورو

طالب متخرج من اوسبيلدونغ مسؤول الخدمات اللوجستية Fachkraft für Lagerlogistik راتبه عند التخرج 2700 يورو

الإختصاصات الحرفية ورواتب الاوسبيلدونغ بعد التخرج

يُحتسب معدل الأجر للخريج بمبلغ متوسط يتراوح بين 15 و 18 يورو للساعة، وهو حسب تقديرات تاريخ 2024. وبناءً على ذلك، قد تتفاوت المبالغ المالية حسب المنطقة الجغرافية، وطبيعة العمل، وموقع العمل.

بالتالي رواتب الاوسبيلدونغ بعد التخرج يمكن ان تختلف حسب الموقع الجغرافي؟

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا استلهام فكرة حول تلك الاختصاصات من خلال النظر إلى تجارب أشخاص محددين في هذا المجال. على سبيل المثال، يمكن أن يلقى قصة عماد انتهى من اوسبيلدونغ في مجال فني تصليح ادوات كهربائية ،استطاع تحقيق دخل سنوي يفوق المتوسط بفضل مهاراته الاستثنائية والطلب المتزايد على مجال عمله.

1. النجارة: يتراوح متوسط الرواتب في مجال النجارة بين 35,000 يورو إلى 40,000 يورو في السنة، وتزيد حسب الخبرة والمهارات الفردية.
2. الكهرباء: يتراوح متوسط الرواتب في مجال الكهرباء بين 37,000 يورو إلى 45,000 يورو في السنة، وقد تزيد الرواتب للخبراء والتخصصات الفنية المتقدمة.
3.السباكة: يتراوح متوسط الرواتب في مجال السباكة بين 35,000 يورو إلى 40,000 يورو في السنة، وتزيد حسب الخبرة والتخصصات الفرعية.

تذكر أن هذه الأرقام هي مجرد تقديرات متوسطة وقد تختلف بناء على العديد من العوامل الفردية مثل الموقع الجغرافي، وحجم الشركة، ومستوى الخبرة والمهارات الفردية. تعد الرواتب المذكورة أعلاه ابتدائية، يجدر بالذكر أن هذه الأرقام تعكس المستوى الأدنى للأجور وتزداد بتقدم المتخرج في مجال عمله واكتسابه للخبرة.

فيما يلي تجد مقال عن متوسط الاجور الرواتب في المانيا؟
متوسط الاجور الرواتب في المانيا؟ – المتدربون السوريون (syrazubis.com)