كيف تصيد عمل من LinkedIn

مقدمة

المقال يضم معلومات وافرة وغنية تطبيق لينكد ان وشرح لينكد ان شرح

  • وكيف تبني بروفايلك بطريقة احترافية لنفسك وارباب العمل
  • كيف تحقق اعلى استفادة ممكنة من الموقع
  • كيف بتبني شبكتك المهنية
  • كيف بتروج لنفسك
  • افضل خيارات ليظهر بروفايلك لارباب العمل بنتائج البحث
  • البحث عن عمل في المانيا وغيرها بشكل احترافي

تعريف المنصة

منصة LinkedIn تستعمل بشكل اساسي للتواصل المهني والتطوير الوظيفي وبتسمح للباحثين عن عمل بنشر سيرتهن الذاتية وارباب العمل لنشر الوظائف.

قبل كل شيء، يجب أن تتأكد من تسجيل الدخول إلى LinkedIn.

كما نعلم، فإن الموارد البشرية وأنظمة الموارد البشرية تعتبر أهم أصول الشركات. إنها تحدد نجاح الشركة أو فشلها.

وكما يجند الجيش الأفراد للدفاع والهجوم، تقوم الشركة أيضًا بتجنيد الأشخاص من خلال الاستثمار وزيادة الإنتاجية والربح.

سأستخدم مصطلح “المجندين” في المقالة للإشارة إلى الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل شخص مناسب لوظيفة محددة في الصناعة.

محاكاة LinkedIn

ضمن الصناعة، يجب أن يكون لديك محاكاة كاملة لتفكير أصحاب العمل وخوارزميات البحث وهيكلة كاملة لملفك الشخصي على LinkedIn. حاول فهم المغزى من المعلومات المكتوبة وقم بربط الأفكار معًا لتتمكن من تطبيقها وزيادة حركة المرور على ملفك الشخصي على LinkedIn.

  • استخدم LinkedIn لعرض ماركتك الخاصة ضمن الصناعة.

عندما تبني حسابك، يجب أن تفكر في ماركتك الخاصة، وبالمقصود هنا الماركة الخاصة بك. يمكنك التفكير في الأمور التالية:

  1. ماذا ترغب في أن يعرفه الناس في الصناعة عنك؟
  2. ما يميزك عن الآخرين في الصناعة؟

بمجرد معرفة ماركتك الخاصة، يمكنك التعبير عنها من خلال حسابك على LinkedIn.

حسابك على LinkedIn هو فرصتك لتقديم سرد أوسع لنقاط قوتك وأسلوب عملك التكتيكي والاستراتيجي.

  • يجب أن تعرف جمهورك والكلمات المفتاحية التي تجذبهم إليك.

تحليل الية البحث

عندما تبني ملفك الشخصي، فكر في الأشخاص الذين سيقرؤون عنك، مثل الأشخاص الذين يعملون في نفس الصناعة أو المجندين الذين يبحثون عن عقول للاستثمار ضمن الصناعة. إذا كان ذلك خيارك، يجب أن تعرف ما يحب المجندين أن يراه في ملفك الشخصي على LinkedIn، سواءً كانت مهارات أو خبرات أو صفات أو قيم. لتعرف ما يطلبه المجندين، يمكنك القيام بعملية بسيطة وهي البحث عن وظيفة ترغب فيها ضمن الصناعة على موقع LinkedIn ومشاهدة المهارات المطلوبة ودراستها واستنادًا إليها يمكنك بناء ملفك الشخصي على LinkedIn وسيرتك المهنية.

فكر أيضًا في الوظائف المناسبة لك في الصناعة واستخدم الكلمات الخاصة المستخدمة والعبارات لوصف تلك الوظيفة التي تعجبك. هذه الكلمات تسمى الكلمات المفتاحية ويجب أن تستخدمها حتى يتمكن المجندون من العثور عليك في نتائج البحث. يمكنك استخدام أدوات الكلمات المفتاحية مثل Google AdWords Keyword Tool.

اهمية الكلمات المفتاحية في LinkedIn

كما يمكنك البحث عن الأشخاص الذين يعملون حاليًا في المجال الذي ترغب فيه ضمن الصناعة ومشاهدة المهارات والخبرات التي قدموها في ملفاتهم الشخصية، واستخدم بعض الكلمات المفتاحية من تلك الملفات.

يجب أن تكون الكلمات المفتاحية الخاصة بالعمل الذي ترغب فيه منتشرة في جميع ملفك الشخصي.

بعد البحث عن الكلمات المفتاحية، قم بوضعها في العنوان الرئيسي، والملخص، وقسم الخبرات والمهارات، وفي أي مكان تجد مناسبًا في ملفك الشخصي. ولكن تأكد من أن كلماتك الرئيسية تتوافق بشكل منطقي مع بقية كتاباتك، وأنها ليست مجرد كلمات فارغة. يتم نشر الكلمات المفتاحية في ملفك الشخصي لأن المجندين يستخدمونها عند البحث عن موظفين، لذلك يجب أن تكون على دراية بها في مجالك ضمن الصناعة.

لا تتمادى في تمجيد نفسك، بل اعمل على تقديم إحصائيات.

غالبًا، يكتب الناس عن أنفسهم دون إثبات مثل “أنا أعمل بجد وأبتكر وأفكر وفعّال”. هل قمت بإثبات ذلك؟

مثال بسيط هو: “أنا مبرمج مجتهد ولدي القدرة على حل المشاكل وتحمل ضغوط العمل”. “أنا مبرمج أندرويد وتمكنت من إنشاء تطبيق تم تحميله بواسطة مليون شخص على متجر Google Play، يمكنك العثور على رابط التطبيق هنا”. لاحظ أن الخيار الثاني قدم دليلًا على ما ذُكر. قمت بإثبات أنك منتج وإبداعي وقادر على الابتكار، بينما في الخيار الأول، تمت مدح نفسك بدون إثبات.

لا يهم ما فعلته على الورق، وإنما يهم ما فعلته في الواقع.

اهم النقاط الرئسية

لا ننسى بعض النقاط الهامة التي يجب عليك ان تهتم بها بإنشاء حسابك:

  1. إضافة صورة ملف شخصي احترافية: يُنصح بإضافة صورة ملف شخصي تظهرك بشكل احترافي. يجب أن تكون الصورة واضحة وحديثة، وتعكس صورة إيجابية عنك وتناسب صناعتك.
  2. توضيح أهدافك المهنية: يمكنك إضافة قسم في ملفك الشخصي يوضح أهدافك المهنية وما تطمح إلى تحقيقه في مجالك. قد تشمل هذه الأهداف المهنية تطوير المهارات، والحصول على ترقية، وتحقيق تأثير إيجابي في المجتمع، وغيرها.
  3. ذكر الشهادات والتعليم: إذا كان لديك شهادات أو تعليم إضافي يمكن أن يكون ذلك ذو صلة بمجالك، فضعها في ملفك الشخصي. قم بتوضيح المؤسسة التي حصلت على الشهادة منها والتخصص أو المجال الذي يغطيه التعليم الإضافي.
  4. روابط لأعمالك السابقة أو مشاريعك: إذا كنت قد قمت بأعمال سابقة أو مشاريع تستعرض مهاراتك وقدراتك، يمكنك وضع روابط لهذه الأعمال أو المشاريع في ملفك الشخصي. يساعد ذلك المجندين على الحصول على نماذج عمل فعلية ويظهر قدراتك العملية.
  5. ذكر الجوائز والتكريمات: إذا حصلت على جوائز أو تكريمات في مجالك، يجب عليك ذكرها في ملفك الشخصي. تعزز الجوائز والتكريمات الاعتراف بإنجازاتك وتعزز مصداقيتك كمحترف.
  6. توصيات: قم بطلب توصيات من زملائك في العمل أو الأشخاص الذين عملت معهم في المشاريع السابقة. يمكنك طلب توصية منهم على LinkedIn وإضافتها إلى ملفك الشخصي. التوصيات تعكس تقدير الآخرين لمهاراتك وأداءك وتضيف قيمة كبيرة لملفك الشخصي.

بإضافة هذه النقاط، ستجعل ملفك الشخصي على LinkedIn أكثر شمولية وتعطي صورة أوضح وأكثر تفصيلاً عنك كمحترف.