فيزا لخبراء الـ IT تكنولوجيا المعلومات في المانيا 2024

فيزا اختصاصي تكنولوجيا المعلومات في المانيا

هل تتمتع بخبرة عملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقد تعلمتها ودرستها بالفعل في بلدك الاصلي وتريد القدوم غلى المانيا؟ هل ترغب في العمل في ألمانيا بفضل خبراتك السابقة كأختصاصي في الأي تي؟

وفقاً للمادة 19 ج فقرة الثانية من قانوني العمل الالماني ووفقا لمادة 6 اللائحة الخاصة بالتوظيف الالماني يمكنك الآن الحصول على تصريح إقامة لممارسة وظيفة مؤهلة في ألمانيا. هذا التصريح يمنحك الإمكانية في العمل في ألمانيا كوظف مختص في الـ IT.

للتقدم للعمل في ألمانيا كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات، يجب أن تمتلك خبرة عملية في هذا المجال خارج ألمانيا. يتطلب ذلك توثيق الخبرة وتوضيح مؤهلاتك ومهاراتك في هذا المجال. يمكنك الاستفادة من هذه الخبرة لتقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة والعمل في ألمانيا.

يرجى ملاحظة أنه قد تنطوي عملية الحصول على التصريح على متطلبات إضافية، مثل إتقان اللغة الألمانية وتوفر المؤهلات الأكاديمية المطلوبة في بعض الحالات. يوصى بالتحقق من المتطلبات الحالية للحصول على تصريح الإقامة والعمل في ألمانيا والتواصل مع السفارة الألمانية أو القنصلية في بلدك للحصول على المعلومات الدقيقة والتوجيهات اللازمة.

إقرأ المزيد عن فيزا البحث عن عمل: فيزا البحث عن عمل في المانيا 2024

الخطوات الواجب اتباعها للحصول على فيزا اختصاصي تكنولوجيا المعلومات

الخطوات للحصول على فرصة عمل في تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا:

  1. استكشاف الفرص: ابدأ بالبحث عن فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا. يمكنك استخدام مواقع التوظيف عبر الإنترنت، والتواصل مع شركات التوظيف، والشبكات المهنية للبحث عن وظيفة مناسبة.
  2. الحصول على عرض فعلي للعمل في المانيا : في حال العثور على فرصة عمل مناسبة وتناسبك، يجب عليك الحصول على اشعار رسمي من العمل من جهة العمل في ألمانيا. يجب أن يتضمن العرض تفاصيل الوظيفة، والراتب، والمزايا الأخرى يكون عماد التقدم للفيزا الخاصة بك.
  3. التهيئ لتقدم طلب الفيزا المختصصة: بعد الحصول على عرض العمل، يجب عليك تحديد موعد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة العمل في السفارة الألمانية أو القنصلية المعنية في بلدك. ستحتاج إلى ملء استمارة الطلب وتقديم المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر، وعرض العمل، والشهادات الأكاديمية، والخبرة العملية، وشهادات اللغة، وغيرها من المستندات الضرورية.
  4. معالجة الطلب: سيتم معالجة طلبك من قبل البعثة الالمانية التي قمت بتقدم إليها. قد يستغرق ذلك بعض الوقت احياناً حتى يتم دراسة الطلب الخاص بك بعناية واتخاذ القرار بشأنه.
  5. الانتقال إلى ألمانيا: بمجرد الموافقة على طلب الفيزا، يمكنك السفر إلى ألمانيا والبدء في العمل. عند وصولك، قد تحتاج إلى إجراءات إضافية مثل التسجيل في مكتب السجل المحلي والحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة.
  6. ملاحظة: قد تتطلب بعض الوظائف مهارة اللغة الألمانية مستوى لغوي B1 ، ولكن بعض الشركات تعتمد بشكل كبير على اللغة الإنجليزية. إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية، يمكنك طلب تعهد خطي من صاحب العمل بالسماح بالتواصل باللغة الإنجليزية أثناء عملك في ألمانيا.

يرجى ملاحظة أن هذه الخطوات عامة وقد تختلف بناءً على حالتك الفردية والمتطلبات القانونية الحالية في ألمانيا. يوصى دائمًا بالتواصل مع السفارة الألمانية أو القنصلية في بلدك والتحقق من المعلومات الحالية والمتطلبات اللازمة قبل البدء في عملية الهجرة.

هل يستطيع المتقدم في حال الموافقة لطلبه جلب عائلته معه؟

نعم، بالعادة يمكن للمتقدم الذي يحصل على راتب عالٍ جلب أفراد عائلته إلى ألمانيا. ومع ذلك، هناك بعض الشروط والمتطلبات التي يجب توفرها للحصول على تأشيرة للعائلة. على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك إقامة مستقرة وثابتة في ألمانيا وأن تتوفر لديك القدرة على توفير الدعم المالي للأفراد الذين ترغب في جلبهم.

قد تكون هناك أيضًا متطلبات إضافية تتعلق بالسكن والتأمين الصحي وتوفر الشروط المناسبة لاستقبال الأفراد العائليين. يُفضل التواصل مع السفارة الألمانية أو القنصلية في بلد الإقامة الحالي للحصول على معلومات محددة وتفصيلية حول الإجراءات والمتطلبات لجلب العائلة إلى ألمانيا.

ما هي الفرص التي توفرها فيزا اختصاصي تكنولوجيا المعلومات في المانيا

إذا كان عقد العمل الخاص بك ساريًا وترغب في تمديد تصريح إقامتك في ألمانيا، فيمكنك تقديم طلب لتمديد التصريح. ستتم مراجعة طلبك وفقًا للشروط العامة المنصوص عليها في المادة 9 من قانون الإقامة الألماني (AufenthG).

تعتبر الشروط العامة التالية جزءًا من متطلبات تمديد تصريح الإقامة:

  1. استمرار العقد العمل: يجب أن يكون لديك عقد عمل ساري المفعول ومستمر في الوقت الذي تقدم فيه بطلب التمديد.
  2. الامتثال للشروط الأخرى: يجب عليك الامتثال للشروط الأخرى المطلوبة للإقامة في ألمانيا، مثل الامتثال للقوانين واللوائح المحلية وتقديم المستندات المطلوبة.
  3. تأمين المعيشة: يجب أن تكون قادرًا على تأمين معيشتك الشخصية والمالية في ألمانيا خلال فترة تمديد التصريح.
  4. التواصل مع السلطات: يمكن أن تحتاج إلى التواصل مع السلطات المختصة في مكتب الأجانب (Ausländerbehörde) لتقديم طلب التمديد وتلقي التوجيهات اللازمة.

يُرجى ملاحظة أنه قد تنطبق بعض الشروط الإضافية على حالتك الفردية.

في حال استيفائك للشروط المذكورة يمكنك حجز موعد من قبل اقرب ممثل للسلطات الالمانية في الخارج السفارات

بالتالي تقديم المستندات المطلوبة لمزيد من المعلومات عن ذلك تجدها عبر الرابط:

Entry & visa process (make-it-in-germany.com)

مصدر المعلومات موقع :

Visa for IT specialists (make-it-in-germany.com)