تجربة طالب في الملاحة الداخلية Binnenschiffer

تجربة طالب اختصاص ملاحة داخلية Binnenschiffer

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الله يعطيكم العافية على هذه الصفحة الكريمة، وإن شاء الله تمشوا على درب التيسير والنجاح طوال الوقت. حابب اليوم أشارككم قصتي في ألمانيا.

مثل هذه الأيام في سنة 2016، كانت معي شهادة B1 وقررت التسجيل في أوسبيلدونغ (برنامج تعليمي). الحمد لله كانت شهاداتي معدلة ومجهزة كافة الأوراق المطلوبة مثل السيرة الذاتية والشهادة المعدلة والشهادة الأصلية المترجمة وأوراق الإقامة. بدأت في مراسلة الجامعات والشركات في مناطق مختلفة في ألمانيا، حوالي 35 طلبًا تقريبًا.

الدراسة كانت في مجال Binnenschiffer/in، ومدتها 3 سنوات. وتتضمن تعلم كيفية قيادة البواخر والسفن في الأنهار. بالطبع، تشمل الدراسة الجانب النظري والعملي.

الجزء العملي يتم في الباخرة لمدة شهرز وقد يصل إلى شهرين. حيث تعمل في أعمال مثل الحف والتنظيف والتشحيم والرباط والتواصل مع السفن الأخرى والموانئ. بناءً على طبيعة العمل. رأيته جميلًا وجذابًا لأنه يعني أنني في كل يوم سأكون في منطقة جديدة وأرى أشخاصًا جدد ومدنًا جديدة في الاتحاد الأوروبي. وأعتبره صعبًا لأن العمل يبدأ من الساعة 5:30 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً. وفي معظم الأوقات يكون العمل مجهدًا جسديًا بالإضافة إلى القليل من ساعات النوم.

بعد فترة العمل، يتم منحك شهرًا تقريبًا لتستريح فيه في المنزل، وبالطبع يتم دفع الراتب والضرائب والتأمين الصحي خلال هذه الفترة. قد يزيد أو ينقص مدة الفترة حسب ضرورات الشركة. بالطبع، سيقول الجميع أنه إذا عملت أكثر.

تحصل على ساعات عمل إضافية مدفوعة. ولكن للأسف، الأمر ليس كذلك دائمًا. يتعاقد العمل على أن أعمل يوميًا 8 ساعات، وساعات العمل الإضافية تبدأ بعد الساعة 22:00. ليس من المتوقع أن تكون متواجدًا لأداء مهامك خلال الفترة من الساعة 06:00 صباحًا حتى الساعة 22:00 مساءً.

بالطبع، سيسأل الجميع: من يدفع للطعام والشراب؟ يتوجب عليك تحملها من جيبك الخاص بالطبع. ماذا عن التدخين؟ الحمد لله، أنا غير مدخن، ومن يدخن يجب عليه أن يدفع من جيبه الخاص. هناك نقطة مهمة: يوجد فترة صحية لمدة شهر أو شهرين، ثم فترة راحة في المنزل، ولكن لا ننسى أنه خلال السنة يجب أن تزور المدرسة لتتعلم النظري. ستكون جدولتك على النحو التالي: 12 شهرًا ناقص 4 شهور نظري = 8 شهور. خلال هذه الـ8 شهور تعمل لمدة 4 شهور وتقضي 4 شهور في المنزل.

يمكن أن تكون 5 شهور عمل و3 شهور في المنزل.

وبصراحة، من وجهة نظري الشخصية في هذه المهنة، فهي مهنة جميلة مع السفر والأجواء الجميلة. عندما تنهي أوسبيلدونغ، ستجد رواتب مرتفعة أمامك. تتراوح من 2200 يورو فما فوق.

بالإضافة إلى ذلك، هناك فترة راحة لمدة شهر في المنزل. لكن السلبيات التي لاحظتها هي صعوبة بعض ساعات العمل، وبالنسبة للشخص الذي يبحث عن الاستقرار ورغبته في أن يكون لديه أسرة، فقد يواجه صعوبات في المستقبل.

أرجو أن يكون هذا النص قد أفادك. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

هادي كانت تجربتي بالاوسبيلدونغ ل كل اللي حابب يعرف اكتر عن ها المهنة هي رابط :
https://www.ausbildung.de/berufe/binnenschiffer/
لا تنسى ان تراسل شركات كتيرة لزيادة فرص القبول حيث ان القبول يتعلق بك و مستوى تعليمك وبقدرتك على ان تحاور الذي امامك.

لهذا السبب، يقول أي شخص أن التسجيل في أوسبيلدونغ يتطلب مستوى B2 في اللغة الألمانية. أقول لهم أن هذا الادعاء غير صحيح. يمكن لأي شخص يستطيع التحدث والمناقشة بشكل فعال خلال المقابلة أن يقدم طلب التسجيل، ولا حاجة للحصول على شهادة B2 مسبقًا.

موفقين جميعا بحياتكن و ان شاء الله درب النجاح و السعادة للجميع .