اوسبيلدونغ خبير مساحة Vermessungstechniker

خبير مساحة

وصف اوسبيلدونغ خبير مساحة

فيما يلي نقدم لكم شرح ومعلومات عن مهنة اوسبيلدونغ خبير مساحة Vermessungstechniker
مساح او ما يسمى علم الطبوغرافيا مهنة تقنية وفنية مهمتها رفع الإحداثيات والأطوال والارتفاعات أو فوارق الارتفاعات ضمن نظام مرجعي محدد واجهزة خاصة وتقييم النتائج وأداء العمليات الحسابية ونقل من خلال البيانات المكانية التي تم جمعها واستخلاصها ورسمها واستخدام برامج خاصة في وثائق التخطيط وخرائط والمخططات لاستخراج الإحداثية والمساحة والحجم وتوضيعها على الأرض بدقة عالية.
يتعلم الطالب خلال دراسته كيفية التعامل مع الاجهزة الخاصة ويتعرف عليها بالإضافة إلى تعلم كيفية رفع الإحداثيات وما إلى ذلك, المهنة ممتازة للناس الذين لديهم شغف إلى الجغرافيا والقياسات  ، المهنة هي عبارة عن عمل عالاجهزة المساحية مثل Teodolat، total station
تكون مدة التدريب المهني ثلاث سنوات. يتعلم الطالب في القسم النظري بعض المواد كالرياضيات و الفيزياء و الجغرافيا و العمل التقني والرسم الفني وغيرها.

المهام التي يتعملها الطالب اوسبيلدونغ خبير مساحة

  1. إجراء المسوحات الأرضية: يتعلم الطالب كيفية استخدام الأدوات والتقنيات اللازمة لإجراء المسوحات الأرضية، بما في ذلك استخدام أجهزة القياس المختلفة مثل الثيودوليت وGPS.
  2. رسم الخرائط: يتعلم الطالب كيفية رسم الخرائط الجغرافية والتوبوغرافية باستخدام البيانات المسجلة والمقاسة خلال عمليات المسوحات.
  3. تحليل البيانات الجغرافية: يتعلم الطالب كيفية تحليل البيانات الجغرافية واستخدامها لتحديد المساحات والمواقع وإنشاء النماذج الثلاثية الأبعاد.
  4. تحديد الحدود والقياسات: يتعلم الطالب كيفية تحديد حدود الأراضي والقياسات المساحية للمواقع والمباني والأراضي.
  5. استخدام التقنيات الحديثة: يتعلم الطالب استخدام التقنيات الحديثة مثل نظم المعلومات الجغرافية (GIS) والليزر المسحي (LiDAR) وصور الأقمار الاصطناعية في عمليات القياس وتحليل البيانات.
  6. تنفيذ مشاريع البناء والتطوير: يتعلم الطالب كيفية تنفيذ مشاريع البناء والتطوير، بما في ذلك تحديد المساحات والقياسات اللازمة للتخطيط والتصميم والإنشاء.

اين تكون أماكن العمل اوسبيلدونغ خبير مساحة

في مسح الأراضي، المساحية في البلدية وهيئات رسم الخرائط.
الجهات الحكومية لالمعلومات الجغرافية، لتطوير الأراضي والعقارات.
في مكاتب المسح الهندسي.

يتطلب من المتقدم اوسبيلدونغ خبير مساحة

  • شهادة عشر صفوف دراسية mittlerer Schulabschluss (Realschule) او ما يعادلها
  • البراعة والتركيز العالي (على سبيل المثال، عند إجراء القياسات، الدقة لتوثيق النتائج المقاسة)
  • قدرات رسومية (على سبيل المثال، عند إنشاء تصاميم البيانات في الرسوم البيانية وجعل الرسومات والمخططات واضحة ودقيقة قريبة للواقع)
  • البراعة المهارة بالعين واليد والتنسيق
  • ان تكون رياضي وذو قدرة بدنية جيدة (على سبيل المثال، عند العمل في مناطق وعرة)
  • مستوى لغوي ما يعادل B2

رواتب اوسبيلدونغ خبير مساحة

يتقاضى الطالب خلال فترة دراسته راتب يقدر بشكل وسطي على النحو التالي :

  1. السنة الاولى :  € 902
  2. السنة الثانية : € 956
  3. السنة الثالثة : € 1.006

رواتب خريجي اختصاص علم الطبوغرافيا Vermessungstechniker تختلف بناءً على عدة عوامل مثل الخبرة، والموقع الجغرافي، وحجم الشركة التي يعملون بها، ومستوى التعليم الإضافي الذي حصلوا عليه. عمومًا، بالتالي يمكن أن تتراوح الرواتب لخريجي هذا الاختصاص من 30,000 إلى 50,000 يورو سنويًا في المتوسط، ويمكن أن تزيد هذه الأرقام للأشخاص ذوي الخبرة والمهارات المتقدمة. ومع زيادة الخبرة وتطوير المهارات، يمكن للأفراد زيادة دخولهم بمرور الوقت.