برنامج Au pair

ما هو برنامج Au Pair في اوروبا

برنامج Au Pair هو برنامج دولي يتيح للشباب الذين يأتون من دول أخرى العيش مع عائلة في بلد أجنبي. والمساهمة في الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال في مقابل فرصة لتعلم اللغة والثقافة المحليةو العيش في أوروبا . بالتالي يهدف البرنامج إلى تبادل الخبرات الثقافية وتوفير فرصة للشباب لتحسين لغاتهم واكتساب تجارب حياة جديدة.

سيتم في نهاية المقال ذكر روابط للوصول إلى برامج Au pair لبعض الدول. بالتالي يمكنك ايضاً البحث بنفسك في بمحركات البحث بكتابة Au pair واسم الدولة الذي تريدها.

لا يحتاج هذا البرنامج حسابات بنكية و حساب مغلق Sperrkonto

ميزات برنامج Au pair

بعض النقاط الرئيسية لبرنامج Au Pair في أوروبا تشمل:

  1. يقوم الشخص المشارك في برنامج Au Pair بالعمل في منزل العائلة المضيفة لساعات معينة في اليوم أو الأسبوع. مقابل ذلك يحصل على إقامة في المنزل ومأكل وملبس.
  2. الشخص المشارك يساعد في رعاية الأطفال وأحياناً يقوم بأعمال منزلية بسيطة. بالتالي يعتبر البرنامج فرصة لتقديم مساعدة للعائلة في الحياة اليومية.
  3. يمكنك الإستفادة من الفرصة لتعلم لغة البلد المضيف بما في ذلك يشارك في الحياة اليومية والأنشطة الثقافية.
  4. يمكن للشخص المشارك في البرنامج أن يستفيد من وقت فراغه لاستكشاف المنطقة المحلية والتعرف على الثقافة والتاريخ.
  5. يتيح البرنامج للشخص المشارك والعائلة المضيفة تبادل الثقافة والتقاء بأشخاص جدد.

علاوة على ذلك تختلف شروط وتفاصيل برنامج Au Pair من بلد إلى بلد، ويتم تنظيمه عادةً من خلال وكالات متخصصة. يجب على الأشخاص المهتمين البحث عن مزيد من المعلومات حول شروط التقديم والبرامج المتاحة في البلد الذي يرغبون في الانضمام إليه.

ما هي الدول التي تقدم برامج au pair

برامج Au Pair متاحة في عدة دول حول العالم، وتختلف شروط وتفاصيل البرنامج من دولة إلى أخرى. فيما يلي أفضل البلدان للسفر إليها ك Au Pair :

  1. ألمانيا: يعتبر برنامج Au Pair شائع في ألمانيا، حيث يمكن للشبان والشابات العمل في عائلة مضيفة وتعلم اللغة الألمانية يعد برنامج Au pair افضل وارخص طريقة للقدوم إلى المانيا.
  2. الولايات المتحدة: توفر الولايات المتحدة برامج Au Pair للشباب من مختلف أنحاء العالم للعمل في عائلات أمريكية وتجربة الحياة اليومية ويمكنك معرفة الحياة في امريكا .
  3. فرنسا: برامج Au Pair متاحة في فرنسا، حيث يمكن للشباب العمل في الرعاية اليومية للأطفال والمساهمة في الأعمال المنزلية والقدوم بأفضل الطرق إلى فرنسا.
  4. أستراليا: توفر أستراليا فرصًا للشباب للعمل كـ Au Pair والاستمتاع بتجربة فريدة في هذا البلد بالتالي يعد برنامج Au Pair خيار امثل لـ سفر إلى استراليا.
  5. كندا: يمكن للشباب الانضمام إلى برامج Au Pair في كندا والمشاركة في الحياة اليومية مع عائلة كنديةبالتالي سيوفر لك البرنامج الوصول إلى كندا والتعرف عليها.
  6. هولندا: تقدم هولندا برامج Au Pair حيث يمكن للشباب السفر إلى هولندا و العمل في الرعاية الأطفال والتعلم عن الحياة الهولندية.
  7. نيوزيلندا: تقدم نيوزيلندا برامج Au Pair فهو خيار امثل لـ سفر إلى نيوزلندا والتعرف على هذا البلد الرائع.
  8. النرويج: تقدم النرويج برامج Au Pair للشبان والشابات الراغبين في العمل والتعلم في بيئة نرويجية والسفر إلى النرويج.
  9. النمسا: يمكن للشباب الانضمام إلى برامج Au Pair في النمسا والمشاركة في الحياة اليومية مع عائلة إيطالية.

يذكر ان هذه بعض الدول لكن هنالك دول اخرى تقدم عروض وبرامح Au pair كل ما عليك هو البحث باللغة التي تعرفها

شروط برنامج Au pair

برنامج Au Pair يتضمن مجموعة من الشروط التي يجب أن يلتزم بها الشباب الراغب في المشاركة في هذا البرنامج الدولي. تختلف هذه الشروط قليلاً من بلد لآخر وتعتمد على تشريعات وقوانين الهجرة والبرامج الخاصة بكل بلد. ومع ذلك، إليك بعض شروط برنامج Au Pair في أوروبا

  1. يكون الشخص المهتم ببرنامج Au Pair عادة في الفترة العمرية من 18 إلى 27 سنة. قد يختلف هذا العمر بقليل حسب بلد الوجهة.
  2. يفضل أن يكون المتقدم لبرنامج Au Pair قادر على التحدث بلغة البلد المستضيف أو على الأقل باللغة الإنجليزية. في بعض الحالات، يتطلب البرنامج اجتياز اختبار لغوي أو الحصول على شهادة لغوية معينة.
  3. الصحة: يجب على المتقدم أن يكون في حالة صحية جيدة، وغالبا ما يتعين عليه إجراء فحوصات طبية والحصول على شهادة صحية قبل الانطلاق.
  4. يفضل أن يكون المتقدم لديه بعض الخبرة في رعاية الأطفال، سواء كانت خبرة شخصية أو مهنية.
  5. يجب على الشخص الحصول على عقد الموافقة من العائلة الذي يريد الذهاب لها.
  6. التزام بمدة العقد الموقع مع العائلة التي تريد قبوله.
  7. قد تكون بعض الشروط تتطلب طالب جامعي وذلك لضمان مستوى عالي من الفهم وسرعة البديهة.
  8. يجب ان يتم تامين الشخص في اوروبا يتم ذلك بالإتفاق مع العائلة
  9. يتوجب على المشارك المساهمة في بعض الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال وفق للاتفاق مع العائلة المضيفة.

يشدد دائما على ضرورة قراءة وفهم شروط البرنامج في البلد المستضيف والالتزام بها لضمان تجربة ناجحة للجميع.

كيفية التقديم والتسجيل في برنامج Au pair والإجراءات الواجبة عليك

  1. اختيار برنامج Au Pair: ابدأ بتحديد البلد الذي ترغب في العمل فيه كـ Au Pair. اطلع على شروط البرنامج في هذا البلد وتأكد من أنك تستوفي جميع الشروط. يكون ذلك بالتسجيل بالمواقع الإلكترونية للدول التي تقدم هذه البرامج.
  2. البحث عن عائلة مضيفة: يمكنك البدء في البحث عن عائلة مضيفة. يمكنك القيام بذلك من خلال وكالات Au Pair أو عبر منصات عبر الإنترنت المخصصة لربط Au Pairs بالعائلات المستضيفة.
  3. تحديد الفترة والتواريخ: قرر متى ترغب في البدء في برنامج Au Pair ومتى تخطط للبقاء. يجب أن تلتزم بفترة محددة مع عائلتك المضيفة.
  4. التقديم للبرنامج: بعد العثور على عائلة مضيفة وتحديد التواريخ، قم بملء طلب التقديم الخاص بالبرنامج. قد تحتاج إلى تقديم معلومات شخصية وتوفير وثائق مثل جواز السفر وشهادة صحية.
  5. اختبار اللغة (إذا كان ذلك مطلوبًا): في بعض الحالات، يتعين عليك إجراء اختبار للغة للتأكد من قدرتك على التواصل باللغة المطلوبة في البلد المستضيف.
  6. التحضير للرحيل: بعد قبولك في البرنامج، قد تحتاج إلى القيام بالتحضيرات اللازمة للرحيل، مثل حجز التذاكر الجوية والتأمين الصحي.
  7. حضور دورة التدريب (إذا كانت مطلوبة): في بعض الحالات، قد تتطلب البرامج حضور دورة تدريبية قبل البدء.

يرجى مراجعة وكالات الـ Au Pair المحلية في بلدك ومواقع الويب المختصة للحصول على مزيد من التفاصيل والدعم في عملية التسجيل.

هل احتاج فيزا للسفر والمشاركة في برنامج Au pair

عادةً ما تحتاج إلى تأشيرة للسفر والمشاركة في برنامج Au Pair في أوروبا، خاصة إذا كنت قادما من خارج الاتحاد الأوروبي. التأشيرة تعتبر ضرورية للإقامة في البلد المضيف والمشاركة في البرنامج.

قوانين التأشيرة والإقامة تختلف من بلد إلى آخر في أوروبا وامريكا واستراليا، لذا يفضل التحقق من متطلبات التأشيرة للبلد الذي تخطط للعمل فيه. في العديد من الحالات، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر، وقد تتطلب هذه التأشيرة مجموعة من الوثائق مثل تأكيد القبول في برنامج Au Pair، جواز السفر، شهادة صحية، وغيرها.

للحصول على معلومات دقيقة ومحددة، ينصح بالتواصل مع السفارة أو القنصلية للبلد المعني في أوروبا، وكذلك التحقق من متطلبات البرنامج الخاص بك والتحقق منها مع الوكالة التي تدير البرنامج Au Pair.

ما هي حظوظ المتقدمين من البلاد العربية لبرامج Au Pair

رغم أن حظوظ المتقدمين من البلاد العربية قد تكون محدودة نوع ما بسبب تعقيدات قوانين التأشيرة في بعض الوجهات.

إلا أنه لا ينبغي لهذا الأمر أن يثني المتقدمين عن محاولة التقديم لبرامج Au Pair عبر الإنترنت. القرار النهائي يعتمد على اختيار العائلة المضيفة, بعد ذلك ياتي موضوع التقدم إلى التأشيرة.

يشجع على البحث الفعّال عن عائلة مضيفة عبر الإنترنت، حيث يمكن أن يسهم التواصل المباشر مع العائلات في زيادة فرص القبول. يُنصح أيضًا بأن يكون المتقدمون مستعدين للالتزام بشروط وقوانين البرنامج في البلد المستهدف، وأن يظهروا تحضيرًا جيدًا لاستكشاف هذه التجربة.

يجب تصميم الإعلان بشكل يتلاءم مع طبيعة ومتطلبات البرنامج، مع التركيز على تحفيز المتقدمين لتطوير أنفسهم باستمرار حيال الفرص المتاحة وتحسين مهاراتهم، وكذلك تعلم اللغة المحلية إذا اقتضت الحاجة.

فوائد تعود للشخص المقبول في برنامج au pair

  1. تعلم اللغة: يمنح البرنامج المتقدم فرصة تعلم لغة جديدة من خلال التواصل اليومي مع أفراد العائلة والتفاعل مع المجتمع المحلي.
  2. تجربة حياة جديدة: يوفر العيش في بيئة جديدة فرصة لاكتساب تجربة حياتية فريدة، والتعرف على ثقافة وعادات مختلفة.
  3. العمل مع الأطفال: يمكن للمتقدم الاستمتاع بتجربة العمل مع الأطفال، مما يسهم في تطوير مهارات التعامل مع الأطفال والتربية.
  4. توسيع شبكة العلاقات: يمكن للمتقدم بناء صداقات جديدة وتوسيع شبكة العلاقات الاجتماعية من خلال التواصل مع أشخاص في البلد المضيف. يمكن ان يساعد التعرف على ناس جدد في البلد المضياف لفتح افق. لإيجاد فرص عمل في المستقبل.

فوائد للعائلة المقدمة لعرض برنامج Au pair

  1. مساعدة في رعاية الأطفال: يقدم المتقدم خدمات رعاية الأطفال والمساعدة في المهام اليومية المتعلقة بالأطفال، مما يساعد الأسرة على تحقيق التوازن بين الحياة العائلية والمهنية.
  2. تبادل ثقافي: يتيح البرنامج للعائلة فرصة للتواصل مع ثقافة جديدة وتقديم تجربة ثقافية متبادلة لأفراد الأسرة.
  3. مرونة الجدول الزمني: يمكن للعائلة الاستفادة من مساعدة المتقدم في تنظيم الجدول اليومي والحصول على وقت إضافي لأفراد العائلة.
  4. تكلفة منخفضة مقارنة بالخدمات الرعاية الأخرى: يُعتبر برنامج Au Pair بديلًا ميسور التكلفة مقارنةً بالخدمات الرعاية الأخرى، حيث يتم تبادل الخدمات بمقابل توفير الإقامة والطعام.

التكاليف المتعلقة ببرنامج Au pair

على الرغم من أن المتقدم يحصل على إقامة وطعام وتجربة ثقافية، إلا أنه يمكن أن يكون لديه بعض التكاليف الشخصية، مثل تكاليف الرحيل والتأمين الصحي. تختار العائلات بشكل رئيسي برنامج Au Pair لأنه يقدم فرصة للعائلة للحصول على مساعدة في رعاية الأطفال بتكلفة أقل مقارنة بالخدمات الرعاية الأخرى، وفي الوقت نفسه يسمح لها بتقديم تجربة ثقافية ممتعة للشخص القادم من الخارج.

نصائح وحيل للنجاح في برنامج Au Pair

يمكن ان تساعدك هذا النوع من البرامج في تغيير نوع اقامتك في البلد. يمكن استغلال الوقت لمعرفة العمل وعقود العمل و توسيع دائرة المعارف لك. وابدئ نية في البقاء في البلد سيساعدك ذلك الامر بالحصول على عروض ومعلومات لم تكن تعرفها وانت في بلدك.

هل برنامج Au pair مناسب لـ البنات او النساء

في برنامج Au Pair، يمكن أن يكون تفضيل العائلات للفتيات على الشبان ناتجًا عن عدة عوامل. إليك بعض الأسباب التي قد تجعل العائلات تميل إلى اختيار فتاة كـ Au Pair:

  1. الرعاية والتفاعل مع الأطفال: في العديد من الثقافات، يُعتبر التفاعل اليومي مع الأطفال والقيام بدور الرعاية مسؤولية تتناسب تمامًا مع الفتيات. يُعتبر البعض أن الفتيات تتمتع بمهارات طبيعية في التعامل مع الأطفال.
  2. التواصل والعلاقات: يُعتبر العديد من الأهالي أن الفتيات تتمتع بمهارات التواصل وبناء العلاقات بشكل أفضل، وهي صفات تُعتبر مهمة عندما يكون التفاعل مع الأسرة المضيفة والأطفال هو جزء كبير من البرنامج.
  3. الثقافة والقيم: في بعض الحالات، تظهر العائلات تفضيلًا للفتيات بناءً على التوقعات الثقافية والقيم المجتمعية، حيث يُعتبر أداء دور الرعاية والمساهمة في الأعمال المنزلية مناسبًا أكثر للفتيات في بعض الثقافات.

بعض المعلومات في المانيا عن برنامج Au pair والتكاليف

Au-pair تشير إلى الشبان والشابات الذين يعيشون لفترة محدودة في عائلة استضافة للمساعدة في رعاية الأطفال. بالنسبة للAu-pairs الأجانب، يركز البرنامج على اكتساب الثقافة وتحسين مهارات اللغة الألمانية. في المقابل، يقدمون الدعم في رعاية الأطفال.

بالنسبة للAu-pairs من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاتحاد الاقتصادي الأوروبي (EU/EWR) وسويسرا، لا يلزمهم الحصول على إذن من وكالة العمل. بينما يحتاج Au-pairs من دول غير الأعضاء إلى تصريح إقامة، ويجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة قبل الدخول إلى ألمانيا. يتطلب الحصول على التأشيرة موافقة وكالة العمل على بدء العمل.

هناك أيضًا بعض القواعد التي يجب أن تلتزم بها العائلات الاستضافة. على سبيل المثال، يجب أن يتحملوا تكاليف الدورة اللغوية الفعلية وتقديم دعم مالي بمبلغ محدد شهريًا. De Au-pair يحق لهم 1.5 يوم راحة في الأسبوع.

هذه المعلومات تهدف إلى توفير لمحة عامة حول برنامج Au-pair في ألمانيا.

لمزيد من المعلومات:

https://www.arbeitsagentur.de/unternehmen/arbeitskraefte/au-pair

مواقع متنوعة من عدة دول لبرنامج Au pair

افضل المواقع للقدوم إلى اوروبا وامريكا عبر برامج Aupair

https://www.aupairworld.com/en

https://www.au-pair.com/

https://www.aupair.com/de

برنامج au pair

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *