كيفية فتح حساب بنكي مغلق في المانيا Sperrkonto

مقدمة

الحساب البنكي المغلق Sperrkonto يعتبر شرطًا أساسيًا للحصول على تأشيرة دراسية في ألمانيا. وهو خيار ضروري لجميع الأفراد الذين ينوون الانتقال إلى ألمانيا لأغراض الدراسة.

يعد هذا الحساب وسيلة مالية مهمة تمكن الطلاب من تلبية احتياجاتهم المالية خلال فترة دراستهم في البلاد. إنها إجراء ضروري يجب أخذه بعين الاعتبار لضمان التمويل اللازم لتحقيق أهداف الدراسة في ألمانيا.

يوجد عدة وسائل فعّالة ومميزة لتسهيل إجراءات الطلاب القادمين إلى ألمانيا لغرض الدراسة. من بين هذه الوسائل، يمكن للطلاب فتح حساب بنكي خاص مخصص للدراسة في ألمانيا، والذي يعتبر ضروريًا لتغطية تكاليف التعليم والمصاريف الشهرية.

يتم إنشاء هذا الحساب البنكي بواسطة السفارة الألمانية، حيث يعتبر جزءًا من النظام الخاص بها ويستخدم كضمان مالي لفترة الدراسة أو التدريب في ألمانيا.

الخطوة التالية تتضمن تحويل المبلغ المالي المطلوب إما من خلال الحساب البنكي الخاص بالطالب أو من خلال السفارة الألمانية. عند وصول الحوالة إلى ألمانيا، يُتاح تنشيط حساب الطالب.

وفي هذا السياق، يمكن للطالب سحب مبلغ مالي شهري من حسابه عن طريق السفارة، وهذا المبلغ يُعتبر مثلًا لراتب شهري يمكن للطالب الاعتماد عليه لتلبية احتياجاته المالية خلال فترة دراسته.

طريقة فتح الحساب للطالب Sperrkonto

  1. اختيار البنك: ابدأ بالبحث عن البنك الذي ترغب في فتح حساب معه. ابحث عن البنوك التي تقدم خدمات حسابات مغلقة للطلاب الدوليين. تأكد من أن البنك معترف به من قبل السفارة الألمانية في بلدك.
  2. تقديم الأوراق المطلوبة: اتصل بالبنك واستفسر عن الوثائق والمستندات المطلوبة لفتح حساب مغلق. عادةً ما تشمل هذه الوثائق:
    • جواز السفر الصالح.
    • إثبات قبولك في جامعة ألمانية.
    • شهادة تأمين صحي.
    • إثبات مصدر أموالك (مثل شهادة بنكية أو تصريح بالعمل).
  3. تقديم طلب الحساب: احضر الوثائق المطلوبة إلى البنك واملأ طلب فتح حساب. ستحتاج أيضًا إلى تحديد مبلغ الأموال الذي ترغب في وضعه في الحساب المغلق. هذا المبلغ يجب أن يغطي مصاريفك المعيشية أثناء دراستك يمكنك ذلك بالمراسلة اون لاين.
  4. التحقق من الهوية: يمكن أن يُطلب منك تقديم صورة شخصية وإثبات الهوية لتحقيق الهوية.
  5. فتح الحساب: بعد مراجعة طلبك والوثائق المقدمة، سيتم فتح الحساب المغلق بالنسبة لك.
  6. إيداع الأموال: قبل أن يتم تنشيط الحساب، يجب عليك إيداع المبلغ الذي تخطط لوضعه في الحساب. يمكنك القيام بذلك بتحويل الأموال من حسابك البنكي في بلدك إلى الحساب الجديد في ألمانيا.
  7. تفعيل الحساب: بعد وصول الأموال إلى الحساب واكتمال جميع الإجراءات، سيتم تفعيل الحساب. ستتلقى معلومات حول تفاصيل الحساب ورقم الحساب.
  8. التحقق من الحساب بواسطة السفارة: يجب عليك التوجه إلى السفارة الألمانية في بلدك وتقديم الوثائق المطلوبة للتحقق من الحساب. بعد الموافقة، ستتمكن من استخدام حسابك في ألمانيا.
  9. إدارة الحساب: يمكنك الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت أو زيارة فرع البنك لإدارة حسابك وسحب المبالغ الشهرية اللازمة لتغطية نفقاتك خلال فترة الدراسة.

بالتالي تأكد من مراجعة متطلبات البنك الخاص بك والسفارة الألمانية في بلدك لضمان اتباع الإجراءات بشكل صحيح وناجح.

بعض البنوك الي تقدم خدمة فتح حساب مغلق للدراسة في المانيا؟

هناك العديد من البنوك في ألمانيا التي تقدم خدمات فتح حساب مصرفي مغلق (Sperrkonto) للطلاب الدوليين. من بين البنوك الشهيرة التي تقدم هذه الخدمة تشمل:

  1. Deutsche Bank (ديوتشه بانك): Deutsche Bank هي واحدة من أكبر البنوك في ألمانيا وتوفر خدمات حسابات مغلقة للطلاب الدوليين.
  2. Commerzbank (كومرسبانك): Commerzbank هي بنك أخر يقدم خدمات حسابات مغلقة للطلاب الدوليين.
  3. Fintiba: هي منصة مالية عبر الإنترنت تقدم حسابات مغلقة خاصة بالطلاب الدوليين وتوفر إجراءات سهلة وميسرة عبر الإنترنت.
  4. X-patrio: تعتبر X-patrio أخرى منصة مالية عبر الإنترنت تقدم حسابات مغلقة للطلاب الدوليين وتُقدم خدمات إدارة مالية شاملة.
  5. Hypovereinsbank (UniCredit Bank): توفر Hypovereinsbank أيضًا خدمات حسابات مغلقة للطلاب الدوليين.

كم قيمة المبلغ الواجب ايداعه في الحساب المغلق؟

قيمة المبلغ الذي يجب وضعه في الحساب المغلق (Sperrkonto) للحصول على تأشيرة دراسية للقدوم إلى ألمانيا تختلف بين السفارات والقوانين الألمانية وتتغير بمرور الوقت. ولهذا السبب، من الافضل دائمًا التحقق من المتطلبات الحالية من خلال مصدر موثوق.

عمومًا، قد يتطلب من الطلاب وضع مبلغ يُغطي تكاليف المعيشة لمدة عام واحد في ألمانيا كجزء من متطلبات تأشيرة الدراسة. تعتمد هذه القيمة على متوسط تكاليف المعيشة في المدينة التي تخطط للدراسة فيها، والتي تتضمن تكاليف الإيجار والغذاء والنقل والأنشطة الشخصية.

من الأمثلة الشائعة لقيمة هذا المبلغ هو حوالي 8,640 يورو لسنة واحدة، ولكن يمكن أن تختلف هذه القيمة.

كيف يتم تحويل الاموال من بلدي للحساب؟

لتحويل الأموال من بلدك إلى حساب مصرفي مغلق (Sperrkonto) في ألمانيا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح حساب مصرفي في البنك: أولاً، قم بفتح حساب مصرفي عادي في بلدك إذا لم تمتلك بالفعل حسابًا. يجب أن يكون هذا الحساب هو مصدر الأموال التي ستقوم بتحويلها إلى الحساب المغلق في ألمانيا.
  2. إيداع الأموال: قم بإيداع المبلغ الذي تحتاجه في حسابك المصرفي في بلدك. يمكنك إيداع هذا المبلغ بالزيارة الشخصية لفرع البنك أو استخدام خدمات التحويل المصرفي عبر الإنترنت.
  3. تحويل الأموال إلى الحساب المغلق في ألمانيا: بعد إيداع الأموال في حسابك المصرفي في بلدك، يجب عليك طلب تحويل هذه الأموال إلى الحساب المغلق (Sperrkonto) في ألمانيا. الافضل التواصل مع البنك الذي فتحت لديه الحساب المغلق للحصول على تفاصيل دقيقة حول كيفية تنفيذ هذا التحويل.
  4. التأكد من التفاصيل الدقيقة: تأكد من تقديم المعلومات الصحيحة عن الحساب المغلق في ألمانيا لضمان أن الأموال تصل إلى الحساب الصحيح.
  5. متابعة العملية: بعد تنفيذ عملية التحويل، قد تحتاج إلى متابعة العملية لضمان أن الأموال تم نقلها بنجاح إلى الحساب المغلق في ألمانيا.
  6. الاستفسار ومعالجة الأمور:
    • إذا كنت تواجه أي مشكلة أو استفسار، يمكنك الاتصال بالبنك في بلدك للمساعدة.
    • يفضل أيضًا الاتصال بالبنك الذي فتح لديه الحساب المغلق في ألمانيا للحصول على التوجيه اللازم.

تأكد من الالتزام بالمتطلبات والإجراءات المصرفية والقوانين المالية في بلدك وفي ألمانيا لضمان تنفيذ عملية التحويل بشكل سلس.

في حال الغاء فكرة السفر هي يمكن استرداد الاموال

في حالة إلغاء فكرة السفر إلى ألمانيا وقرار عدم الالتحاق بالجامعة أو الغاء الرحلة، قد يكون من الممكن استرداد جزء من الأموال التي وضعتها في الحساب المصرفي المغلق (Sperrkonto). ومع ذلك، يعتمد ذلك على البنك الذي فتحت لديه الحساب وسياسته وعلى التوقيت الزمني لإلغاء الحساب.

يجب أن تتصل بالبنك بأسرع وقت ممكن للإبلاغ عن قرار إلغاء السفر وطلب استرداد الأموال. قد تتوجب عليك دفع رسوم إلغاء أو مصاريف إدارية تعتمد على سياسة البنك. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك متطلبات محددة وإجراءات لاسترداد الأموال تختلف من بنك لآخر.

لذا، يفضل دائمًا الاتصال بالبنك الخاص بك والتحدث مع ممثل البنك للحصول على توجيه حول كيفية استرداد الأموال وما إذا كان ذلك ممكنًا أو لا. تذكر أن الأمور تختلف حسب البنك والسياستة، لذا من المهم الاستفسار مباشرة والتواصل معهم لمعرفة الخطوات الصحيحة.

انواع الفيز التي تحتاج إلى حساب مغلق Sperrkonto في المانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *