تسجيل الخروج

Bewerbung – خطاب وظيفي

الـ Bewerbung

هو مصطلح يستخدم في اللغة الألمانية للإشارة إلى عملية التقديم لفرصة عمل أو دراسة. يُستخدم هذا المصطلح بشكل خاص في سياق التقديم للوظائف والتقديم للأوسبيلدونغ (التعليم المستمر) في ألمانيا.

تعتبر الـ Bewerbung عملية هامة للغاية في التقدم للأوسبيلدونغ (التعليم المستمر) في ألمانيا، حيث تساعدك على تقديم نفسك ومؤهلاتك بطريقة احترافية للجهة المستضيفة (الجامعة أو المعهد أو المؤسسة التعليمية). عادةً ما تحتوي الـ Bewerbung على مجموعة من المستندات والوثائق التي توضح مؤهلاتك وتجربتك السابقة وأسباب رغبتك في الالتحاق بالبرنامج التعليمي.

عناصر الخطاب الوظيفي

قد تشمل الـ Bewerbung عناصر مثل:

  1. سيرة ذاتية (Lebenslauf): وثيقة توضح تاريخك الشخصي والتعليمي والمهني والمهارات التي تمتلكها.
  2. رسالة تغطية (Anschreiben): رسالة تعريفية توجهها إلى الجهة المستضيفة، توضح فيها أسباب اهتمامك بالبرنامج وكيف يمكن أن تساهم فيه.
  3. شهادات التعليم (Zeugnisse): نسخ من شهادات التعليم السابقة التي حصلت عليها.
  4. خطابات التوصية (Empfehlungsschreiben): رسائل من أشخاص يعرفونك جيدًا ويستطيعون تقييم مهاراتك وقدراتك.

عملية الـ Bewerbung تُعتبر فرصة لك لإظهار مؤهلاتك واهتماماتك وقدراتك، وتعتبر أيضًا وسيلة لتقييم الجهة المستضيفة لملاءمتك للبرنامج التعليمي. قد تساهم الـ Bewerbung الجيدة في زيادة فرصك في القبول في الأوسبيلدونغ المرغوبة.

ماذا يحتوى Anschreiben

رسالة التغطية أو Anschreiben هي وثيقة هامة في عملية الـ Bewerbung (التقديم) في ألمانيا. تهدف هذه الرسالة إلى إظهار اهتمامك بالفرصة وإبراز كيف يمكن أن تساهم في البرنامج أو الوظيفة التي تتقدم لها. إليك بعض العناصر التي يحتوي عليها Anschreiben:
  1. معلومات الاتصال: تبدأ رسالة التغطية بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك (اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني) في الجزء العلوي من الصفحة.
  2. معلومات المستلم: بعد معلومات الاتصال الخاصة بك، يجب أن تشير إلى معلومات المستلم، وهي الشخص أو الجهة التي تتقدم لها. قد تتضمن هذه المعلومات اسم الشخص أو الجهة والعنوان.
  3. مقدمة: تبدأ رسالة التغطية بمقدمة تحتوي على تحية للمستلم وإعراب عن اهتمامك بالفرصة التي تتقدم لها. يمكنك أيضًا ذكر كيف تعرفت على الفرصة أو المؤسسة.
  4. الجسم الرئيسي: يحتوي الجسم الرئيسي لرسالة التغطية على العديد من العناصر المهمة. يمكنك توضيح الأسباب التي تدفعك للتقدم للبرنامج أو الوظيفة، وكيفية مطابقة خبراتك ومهاراتك لمتطلبات الفرصة المعلن عنها. يمكنك أيضًا التركيز على إبراز أوجه القوة الخاصة بك وما يميزك عن المتقدمين الآخرين.
  5. الخاتمة: تنتهي رسالة التغطية بخاتمة مهذبة تشكر المستلم على قراءة الرسالة وتعرب عن رغبتك في الاجتماع والمناقشة الأكثر تفصيلاً في فرصتك القادمة.
  6. التوقيع: قم بتوقيع الرسالة باليد بعد كتابة اسمك بالطباعة في الجزء السفلي من الصفحة.

يهدف Anschreiben إلى إظهار شخصيتك ورغبتك الحقيقية في الفرصة المطلوبة وإبراز كيف يمكن أن تساهم فيها. يجب أن تكون الرسالة موجزة وواضحة ومنظمة، وتتطابق مع أسلوب الكتابة ومتطلبات الثقافة الألمانية.

اترك تعليقاً

مُسجل دخول باسم admin. تحرير ملفك الشخصي. تسجيل الخروج؟ الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *