جوجل

تدفع Google لشركة الهواتف المليارات مقابل المساحة كمحرك البحث القياسي


في تطور هام، تم الكشف عن القيمة الفعلية لمبلغ أنفقته شركة Google لجعل محرك بحثه الافتراضي على الهواتف الذكية ومتصفحات الويب. وفقًا لمعلومات جديدة، أنفقت Google أكثر من 26 مليار دولار في عام 2021 لهذا الغرض. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن رقم محدد بدلاً من الاعتماد على التقديرات السابقة.

تشير التكهنات في الصناعة إلى أن الجزء الكبير من هذا المبلغ يذهب إلى Apple من أجل تأمين مكان Google كمحرك بحث افتراضي في متصفح Safari على iPhones وأجهزة Mac. وتظهر البيانات أن هذا الإنفاق هو الأكبر لشركة Google وزاد بأكثر من ثلاث مرات منذ عام 2014.

وبالنسبة لشركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google. فإن الأرباح الفصلية قفزت بأكثر من 40 في المائة في العام 2021 مقارنة بالعام السابق، ووصلت إلى ما يقرب من 19.7 مليار دولار. ونما نشاط الإعلانات بنسبة 9.4 في المائة ليصل إلى 59.65 مليار دولار، وهو المصدر الرئيسي للإيرادات.

يأتي هذا في إطار قضايا قضائية تتعلق بشكل رئيسي بشركة Google. بالتالي تواجه الشركة اتهامات من الحكومة الأمريكية وعدة ولايات أمريكية بتقييد المنافسة والتعامل بشكل غير عادل. وتركز هذه القضايا على الاتفاقيات مع مطوري متصفحات الويب وتأثيرها على المنافسة. وتؤكد Google أن اختيار المستخدمين لمحرك البحث ليس مجرد افتراضي، بل يعتمد على جودة نتائج البحث ورضا المستخدمين.

المصدر

https://www.spiegel.de/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *