الدوام الجزئي Teilzeit في الاوسبيلدونغ

اهمية الحصول على دوام جزئي teilzeit في الاوسبيلدونغ

في بعض الأحيان، قد لا يكون الوضع الشخصي ملائمًا للتدريب المهني بدوام كامل. وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن يكون التدريب المهني بدوام جزئي هو الخيار المناسب. يتطلب ذلك الاتفاق المسبق مع شركة التدريب على نمط العمل الجزئي وتحديد الشروط التي ستتيح إمكانية العمل بدوام جزئي للجانبين.

يمكن تخفيض ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية بمقدار يصل إلى النصف تقريبًا. ومن المفترض أن يمكن للمتدربين خلال هذا الوقت التعرف على العمليات التشغيلية الأساسية في إطار زمني مناسب.

إذا تم تخفيض عدد ساعات العمل في اليوم أو الأسبوع، فسيتم تمديد فترة التدريب وفقًا لذلك. وعمومًا، يمكن أن تستغرق مدة التدريب العادية مرة ونصف أو أكثر في حالة التدريب بدوام جزئي.

على سبيل المثال، إذا كانت مدة التدريب المهني هي 3 سنوات، فيمكن الاتفاق على تخفيض وقت التدريب إلى 75٪. وبالتالي، ستمد فترة التدريب لمدة عام واحد. وفي هذه الحالة، ستستمر فترة التدريب بدوام جزئي لمدة أربع سنوات.

يجب أن تكون دروس المدرسة المهنية في التدريب بدوام جزئي بدوام كامل عمومًا. ومع ذلك، قد يكون من الممكن الحصول على استثناء في بعض الحالات. ويجب على المتدربين المهتمين التواصل مع المدرسة المهنية لتوضيح إمكانية ذلك.

يعد خيار العمل الجزئي ملائم للنساء اللواتي لديهم عائلة ويجب ان تقوم بالإهتمام بأفراد اسرتها ويسعى له اغلبية النساء في المانيا. حيث ان المرأة لديها ارتباطات اجتماعية.

إقرأ المزيد عن العمل الجزئي في الجامعة: دوام جزئي Teilzeit في الدراسة الجامعية في المانيا

الرواتب بدوام جزئي عند الاوسبيلدونغ teilzeit

في حالة أجر التدريب بدوام جزئي ، يحق للمتدرب الحصول على تعويض معقول مقابل التدريب ، تمامًا مثل المدرب المتفرغ. يتم تحديد مستويات الرواتب وفقًا لوقت التدريب المنخفض داخل الشركة ، وقد تكون أقل قليلاً من الراتب الذي يتقاضاه المتدربون بدوام كامل. ومع ذلك ، في العمل بأجر ، يتم الاتفاق بشكل عام على السداد الكامل لتعويض التدريب. إذا كان الراتب غير كافٍ لتغطية نفقات المعيشة ، فيمكنهم التقدم بطلب للحصول على بدل تدريب مهني.

تشمل المجموعات المستهدفة للعمل بدوام جزئي النساء الحوامل ، والآباء الذين لديهم أطفال صغار ، والأشخاص الذين يعتنون بأفراد الأسرة الآخرين ، والأشخاص ذوي الإعاقة أو الظروف الصحية ، والأشخاص الذين يحتاجون إلى تعليم طبي إضافي أو دورات باللغة الألمانية ، وللطلاب الذين يرغبون في العمل الجانبي

باختصار ، يمكن أن تكون الدراسة بدوام جزئي خيارًا قابلاً للتطبيق للأشخاص غير القادرين على المشاركة في الدراسة بدوام كامل بسبب ظروفهم الشخصية. وهذا يتطلب الاتفاق مع وكالة التدريب وتحديد شروط عادلة لكلا الطرفين ، مع مكافأة عادلة للمتدربين بدوام جزئي.

الجمهور المستهدف للتدريب المهني الاوسبيلدونغ بدوام جزئي teilzeit

  1. النساء اللواتي ينتظرن مولودًا: يتيح التدريب بدوام جزئي للنساء اللواتي ينتظرن مولودًا الحصول على تأهيل مهني. دون التخلي عن مسؤولياتهن الأسرية.
  2. الآباء والأمهات ذوي الأطفال الصغار: يُتيح التدريب أيضًا للآباء والأمهات الذين يعتنون بأطفال صغار الحصول على تحسين مهني. دون التخلي عن رعاية أطفالهم.
  3. الأشخاص الذين يعتنون بأقاربهم: يمكن للأفراد الذين يقومون برعاية أقاربهم الحصول على تدريب مهني بدوام جزئي لتطوير مهاراتهم. دون ترك مسؤولياتهم الرعائية.
  4. الأشخاص ذوي الإعاقات الصحية أو العقلية: يُتيح التدريب المهني بدوام جزئي للأشخاص ذوي الإعاقات الصحية أو العقلية. الفرصة لتحسين مهاراتهم والمشاركة في سوق العمل.
  5. الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم تعليمي إضافي أو دورة لتعلم اللغة الألمانية. يمكن للأفراد الذين يحتاجون إلى دعم تعليمي إضافي أو يرغبون في حضور دورات لتعلم اللغة الألمانية الانخراط في تدريب بدوام جزئي.
  6. الأشخاص القادمين من الخارج: يتاح للأفراد القادمين من الخارج الفرصة للانخراط في تدريب مهني بدوام جزئي لتعزيز فرصهم في سوق العمل الألماني.
  7. المتدربين الذين يرغبون في العمل بجانب التدريب أو يضطرون للعمل بجانبه: يمكن للمتدربين الذين يرغبون في العمل بجانب التدريب أو يضطرون للعمل بجانبهم. الاستفادة من البرامج التدريبية بدوام جزئي.

المصدر:

Begriffserklärung: Berufsausbildung in Teilzeit – Bundesagentur für Arbeit (arbeitsagentur.de)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *