عمل تيك توك

الربح عبر الانترنيت تيك توك ويوتيوب عملات رقمية في ظل القانون الالماني

التيك توك و قنوات اليوتيوب والإبتكار في المانيا

في عصر تكنولوجي يمتلئ بالابتكارات، أصبح الإنترنت ليس فقط واجهة للتواصل ومشاركة المحتوى. بل أيضا مصدر للرزق يفتح أفق جديدا للأفراد لتحقيق الدخل من خلال منصات التواصل الاجتماعي او العملات الرقمية.

يبرز في هذا السياق دور منصات تيك توك ويوتيوب والعملات الرقمية كمحركات رئيسيةلتلك التحولات. حيث يجد الأفراد فرصا هائلة لتسويق أنفسهم وابتكاراتهم.

تنوير لمفهوم الربح عبر الإنترنت، يشكل تيك توك ويوتيوب منابر حيوية تتيح للأفراد عرض مهاراتهم، مشاركة محتوى إبداعي. وبناء جماهيرية تفاعلية. وفي ظل هذا الإقبال المتزايد، يظهر الإنترنت كأرض خصبة لتحقيق المزيد من الاموال والإيرادات عند المشاهير.

ومع زيادة هذا الاعتماد على الإنترنت كمصدر للدخل، تأتي قضايا الالتزام بالضرائب والقوانين الضريبية إلى الواجهة.

في ألمانيا، تكتسب هذه القضية أهمية خاصة، حيث يعتبر القانون الألماني أي دخل تحققه فرصة لزيادة عائدات الدولة. وبالتالي يلزم الأفراد بالامتثال للضوابط الضريبية. سنلقي نظرة عميقة على كيفية تحديد هذه الالتزامات والخطوات اللازمة لجعل هذا الرزق عبر الإنترنت خيار مستدام وقانوني في ظل السوق المتنامي وتطور التشريعات الضريبية الألمانية.

متى يجب علي ان اخبر عن نشاطي التجاري

وهنا هو السؤال الذي يبحث عنه الافراد القادمين للعمل في مجال الإبتكار لتحقيق الكسب من الانترنيت. متى يجب علي ان اخبر ومن يجب علي ان اخبر وكيف يكون ذلك. لذلك سندخل في عمق الموضوع.

حسب ما علمنا ان اي دخل في المانيا يجب ان يخضع للضريبة لكن هنالك اسس ومعايير تنظم ذلك.

هذا يعني انه في بداية عملك او مشروعك يجب عليك قبل كل شيء التجريب هل سألقى القبول؟

هل سيكون المشروع ناجح ام سأقوم بتسجل مشروعي كنشاط تجاري واخسر وادفع رسوم؟

تختلف هذه المعايير حسب طبيعة نشاطك وحجم أرباحك. إليك بعض الحالات الشائعة عندما يجب عليك الإبلاغ:

  1. تحقيق أرباح منتظمة: إذا كنت تحقق أرباحا منتظمة من نشاطك التجاري، سواء كان عبر الإنترنت أو غيرها، يجب عليك الإبلاغ عن نشاطك وتسجيله.
    هذا يعني يجب ان يكون لديك نية اكيدة بالإكمال.
  2. تجاوز الحد الأدنى للأرباح: في ألمانيا، إذا كانت أرباحك تتجاوز حد معين، عادة ما يكون حوالي 24,500 يورو في السنة (فقط للضرائب التجارية)، فيجب عليك الإبلاغ عن نشاطك وتسجيله.
    هنا يجب ان ننتبه ان هذا المبلغ في حال لا يوجد لديك اي مدخول اخر.
  3. شراكات تجارية وأعمال معينة: إذا كنت تشارك في شراكات تجارية أو تقوم بأعمال خاصة، فقد تكون ملزم بالإبلاغ عن هذه الأنشطة.
  4. تحقيق أرباح تخضع للضريبة المضافة (Umsatzsteuer): إذا كنت تحقق إيرادات تخضع لضريبة القيمة المضافة (Umsatzsteuer)، يجب عليك الإبلاغ والتسجيل في وزارة الضرائب (Finanzamt). وذلك للاشخاص الذين لديهم مدخول اخر.

التأكد من نيتك في انشاء مشروع وتسجيله

في حال قد اخذت القرار ووجد انك تريد ان تجعل هذا العمل هو العمل الرسمي لك يجب عليك تسجيل Gewerbe تحت احدى المسميات التالية:

„Content-Creator“, „Online-Marketing“, „Streaming“

التكلفة هنا لا تكون كثيرة وهي اقل من 20 يورو

للعودة لمنشور تسجيل Gewerbe : تسجيل Gewerbe البدء بعمل خاص في المانيا – Zatalana

هنا يجب علينا ان نسلط الضوء على أنه في حال كانت نشاطاتك ذات طابع فني أو حرفي. قد تكون مؤهلًا للتصنيف كنشاط حرفي أو فني بدلاً من تجاري، وهذا قد يؤثر على الإجراءات الضريبية.

عند تثبيت نشاط التجاري Gewerbe اصبحت جاهزاً للعمل بدون قلق يمكن العمل وتلقي الإيرادات الشهرية.

في اخر كل سنة يتطلب منك تقديم اقرار ضريبي ويكون ذلك عن طريق برامج الاقرار الضريبي او التواصل مع مكتب ضرائب وتقوم بتقديم ويكون ذلك:

  1. تحديد الإيرادات:
    • قم بتحديد وتوثيق المبالغ التي حققتها من YouTube وتيك توك. يمكن أن تشمل هذه الإيرادات أي أرباح تحققت من الإعلانات أو التعاونات.
  2. توثيق الفواتير والإيصالات:
    • قم بجمع جميع الفواتير والإيصالات التي تؤكد المصاريف التي دفعتها في سياق العمل الخاص بك. قد تشمل ذلك تكاليف الإنتاج، العتاد، البرامج، أو أي نفقات أخرى ذات صلة.
  3. تقديم الإقرار الضريبي:
    • يمكنك تقديم الإقرار الضريبي الخاص بك عبر مكتب الضرائب المحلي. يفضل تقديمه عبر الإنترنت إذا كانت هذه الخدمة متاحة او المكتب المسؤول عن امورك المالية.

سيتم التواصل معك واخبارك عن المبلغ المحتسب كضريبة حسب ارباحك وايرادتك التي استلمتها عن العام السابق.

لا يمكن تحديد نسبة الخصم من الارباح حيث ان ذلك يرجع لمستوى الضريبي الخاص بك واي كلاسة.

لكن تتراوح الضرائب في حال كان مدخول نشاطك التجاري عالي وهو الرئيسي بين 20 و 35 % من دخلك

يجدر بذكر ان الامر مشابهة لأي نشاط اخر في حال كان مدخولك قليل لا يترتب عليك دفع اي مبالغ.

الآن يمكن ان تصبح تيكتوكر او يوتيوبر بدون قلق في المانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *