عمل الطفل

عمل الأطفال في المانيا وخيارات العمل

يتم السؤال دائما في المانيا هل يمكن للطفل ان يعمل؟ ما هي القوانين في ذلك ؟ هل يمكن ان اكسب المال من عمل لطفلي؟

في هذا المقال نجاوبكم عن هذه الاسئلة بشكل واضح وسنتعمق في موضوع العمل في المانيا للطفل.

يتم تنظيم العمل للاطفال في ألمانيا، بشكل صارم بالتالي يخضع العمل للاطفال في المانيا إلى قوانين لوائح لحماية حقوق الاطفال.

بالتالي يحظر بشدة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما العمل ويحظر على الاطفال تحت السن القانوني العمل. باستثناء بعض الحالات الخاصة وفق للقوانين العمل الألمانية.

تسمح ببعض أنواع الأنشطة الخفيفة والتعليم الفني أو التدريب العملي للأطفال في سن 13 أو 14 عام، ولكن هذا يتم بموجب قوانين صارمة وبشروط محددة، مع تأكيد ضرورة حصولهم على موافقة من السلطات المحلية.

يمكن للشبان في عمر 15و 16 ان يبدئو بالعمل على سبيل المثال في الاوسبيلدونغ.

يهدف هذا النهج إلى حماية حقوق الأطفال وضمان حصولهم على التعليم والتنمية الطبيعية دون تعرضهم لظروف عمل غير مناسبة.

الانشطة والاعمل التي يمكن ان يقوم بها الطفل في المانيا

يسمح ببعض الأنشطة الخفيفة للأطفال في المانيا الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عام بموجب قوانين العمل. ومع ذلك، هناك قوانين صارمة تنظم هذا النوع من العمل وتحدد الشروط التي يجب تلبيتها. من بين هذه الأنشطة:

  1. يمكن للأطفال تسليم الصحف والمطويات.
  2. يمكن للأطفال بيع المنتجات الصغيرة مثل البذور أو الزهور بشكل فردي.
  3. يسمح بالمشاركة في أعمال الحدائق والزراعة.
  4. يمكن للأطفال القيام بأعمال فنية وحرفية خفيفة كهواية.
  5. في بعض الحالات، يسمح للأطفال بالمشاركة في أعمال مساعدة ذات طابع تقني من باب التعليم.
تمثيل اطفال يوتيوب

العمل بالمجال الفني للطفل في المانيا

العمل الفني والإعلاني او تمثيل على اليويتوب على سبيل المثال او التمثيل وكسب المال للطفل بمثابة أنشطة خاصة، وتطلب موافقة خاصة من السلطات المحلية ومن ولي الأمر. إليك بعض النقاط الهامة:

  1. يتعين الحصول على موافقة كتابية من ولي الأمر للطفل قبل مشاركته في أي نشاط فني أو إعلاني.
  2. هناك قيود على عدد ساعات العمل التي يسمح للأطفال بأدائها في الأسبوع، وذلك لضمان عدم التأثير السلبي على تعليمهم وراحتهم.
  3. يتوجب على الجهات المسؤولة ضمان سلامة الأطفال أثناء التصوير أو الأداء وتقديم بيئة عمل آمنة.
  4. يتعين على الجهات المسؤولة أن تحترم حقوق الطفل وتوفر لهم بيئة عمل تشجع على التعلم والتنمية الصحية.

يفضل على الآباء الاطلاع على اللوائح والتشريعات المحلية والوطنية والتحقق من القوانين المحلية في السلطة التي يعيشون فيها لضمان الامتثال للقوانين والضوابط الخاصة بعمل الأطفال.

عقد تمثيل الطفل في المانيا

عقد تمثيل الفني الأطفال في ألمانيا هو اتفاق بين أحد الوالدين وشركة منتجة او فنية لاستخدام صورة الطفل ومهاراته في الفنون والترفيه للعرض فني او دعائي.

تتضمن عقود الأطفال في ألمانيا الشروط والأقساط وحقوق الاستخدام وشروط عمل محدده وشروط صلاحية العقد. وأية أمور أخرى تتعلق بالأنشطة الفنية أو الإعلانية.

القوانين تشدد في كثير من الأحيان على الحاجة إلى دفع أجور كافية للأطفال لضمان عدم استغلالهم ومكافأتهم بشكل مناسب على جهودهم في الفنون.

يتم توفير الأجر الذي يحصل عليه الطفل من خلال عقد التمثيل في حساب مصرفي، ويمكن أن يتم ذلك عبر إعداد حساب خاص للطفل. في هذا السياق، قد يكون الهدف هو حماية مصالح الطفل وضمان استخدام الأموال بطريقة تفيد الطفل في المستقبل.

إن فكرة تجميد الاجر في حساب بنكي حتى يصل الطفل إلى سن الرشد (عادة 18 سنة في العديد من الدول) هي فرصة للتأكيد على أن الأموال تستخدم لصالح الطفل ويتم توزيعها لهذا الغرض. الأغراض التي قد يحددها الطرفان في العقد. ويهدف ذلك إلى توفير حماية إضافية لحقوق الأطفال وضمان الاستفادة الكاملة من التعويضات.

طفل يعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *