التقديم على اوسبيدونغ في ألمانيا 2024

كيف يمكن ان نتقدم للأوسبيلدونغ

اليوم سوف نشرح قليلاً عن كيفية التقدم إلى اوسبيلدونغ

تختلف طرق التقدم للعمل أو التدريب المهني من بلد لآخر بناءً على الثقافة والنظام القانوني والعادات المحلية. في بعض البلدان، قد يكون الأمر بسيطًا حيث يمكن للشخص تقديم سيرته الذاتية وانتظار الاتصال لإبلاغه بقبوله أو رفضه. ولكن في بلدان أخرى مثل ألمانيا، قد يكون هناك أنظمة متعددة للتقديم والشركات قد تختلف في طرقها.

قد يتطلب التقدم للوظيفة في ألمانيا تقديم طلب كتابي وسيرة ذاتية مفصلة وربما استمارات إضافية. كما يمكن أن تتضمن عملية التوظيف في ألمانيا المقابلات الشخصية واختبارات المهارات والمعرفة ومراحل تقييم أخرى. قد يتم أيضًا طلب شهادات أكاديمية أو توصيات من السابقين.

من الأفضل أن يقوم الأفراد الذين يرغبون في العمل أو التدريب في ألمانيا بالبحث عن المعلومات المحددة لكل شركة أو مؤسسة قبل التقديم، حيث يمكن أن يوجد متطلبات وإجراءات محددة لكل منها. كما يمكن الاستعانة بمراكز الاستشارة المهنية المتاحة للحصول على المساعدة والتوجيه المناسب للتقدم للعمل أو التدريب في ألمانيا.

سنقوم بتقسيم انواع الشركات على ثلاث مستويات لتتعرف على كيفية التقدم لهم

أولا: الشركات الكبيرة

في العديد من الشركات يتم تقديم طلبات العمل عبر الإنترنت من خلال ملء استمارات التقديم المتاحة على صفحة الوظائف على موقع الشركة. قد يتطلب التقديم الإلكتروني إنشاء حساب وتعبئة معلوماتك الشخصية والخبرات العملية في الاستمارات المطلوبة.

عادةً ما يتم تحميل ملف السيرة الذاتية أو خطاب الغلاف الوظيفي في نهاية استمارة التقديم الإلكتروني. بعد إرسال طلب التقديم، قد يصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني يدعوك لإجراء اختبار ذكاء (IQ Test). تلجأ بعض الشركات الكبيرة إلى اختبارات الذكاء لتقييم المتقدمين واختيار الأفضل من بين العديد من طلبات الوظائف.

لذلك، فإن نصيحتي للأشخاص الذين يتقدمون لشركات كبيرة هي عدم إهمال هذه الإجراءات، لأنه يمكن أن يتم تصفية الملفات الوظيفية الكثيرة عن طريق اختبارات الذكاء. يجب عليك التحضير جيدًا والاستعداد لهذه الاختبارات الذكاء وممارستها إذا كانت مطلوبة في عملية التوظيف.

إقرأ المزيد عن معارض البحث عن اوسبيلدونغ في المانيا: معارض messen البحث عن عمل واوسبيلدونغ في المانيا

ثانيا: الشركات المتوسطة

بعض الشركات تفضل استقبال طلبات العمل عبر البريد الإلكتروني، ويعتبر ذلك عملية أسهل لبعض الأشخاص. يمكنك رفع ملفات Anschreiben (خطاب التغطية) وLebenslauf (السيرة الذاتية) وأي ملفات أخرى مرفقة على البريد الإلكتروني وإرسالها إلى عنوان الشركة المحدد.

يفضل أن تشتمل رسالتك القصيرة المعرِّفة على معلومات أساسية عن البيانات الشخصية والمهارات الرئيسية والتجارب السابقة التي تود أن تشاركها مع الشركة المستقبلة. قد تكون هذه الرسالة تعريفية قصيرة هي فرصتك لجذب انتباه المستقبلين لطلبك وإبراز أهم النقاط التي ترغب في التركيز عليها.

ومع ذلك، قبل إرسال البريد الإلكتروني، يجب التأكد من توفير عنوان البريد الإلكتروني الصحيح للشركة واتباع أي تعليمات خاصة مذكورة في إعلان الوظيفة أو على موقع الشركة.

من الجيد أيضًا أن تلتقط البريد الإلكتروني بعناية وتتأكد من أن الملفات المرفقة تتوافق مع المتطلبات المحددة في إعلان الوظيفة. كما يمكن أن تتضمن رسالتك القصيرة شكرًا للشركة على الفرصة المقدمة وتعبيرًا عن رغبتك في الانضمام إلى فريقهم.

ثالثاً: الشركات الصغيرة او ذو الطابع القديم

في بعض الشركات الصغيرة أو التي تحتفظ بنظام قديم، قد يكون التقدم للوظيفة من خلال إرسال الخطاب الوظيفي عن طريق البريد التقليدي. يمكنك طباعة Anschreiben (خطاب التوصية) وLebenslauf (السيرة الذاتية) وأي ملفات أخرى مرفقة، ووضعها في ظرف وإرسالها إلى عنوان الشركة المطلوبة.

عند استخدام هذه الطريقة، من المهم أن يتم تنسيق الخطاب الوظيفي والسيرة الذاتية بشكل جيد وأن تكون واضحة ومقروءة. قد تحتاج إلى استخدام ظروف مناسبة ووضع العنوان الصحيح للشركة على الظرف. يجب أيضًا مراعاة الوقت المناسب لإرسال البريد التقليدي لضمان وصوله في الوقت المناسب وتجنب التأخير.

تأكد من أن الملفات المرفقة تكون كاملة وتتوافق مع المتطلبات المحددة في إعلان الوظيفة. قد يكون من المفيد أيضًا إرفاق ملاحظة صغيرة في الظرف لتعريف الشركة بنفسك وتعبير عن رغبتك في الانضمام إلى فريقهم.

قد تكون هذه الطريقة مفضلة في بعض الحالات حيث يعتمد الشركات التقليدية على البريد التقليدي أكثر من التكنولوجيا الحديثة. ومع ذلك، يجب مراعاة التوجيهات المحددة لكل شركة والتأكد من توفر العنوان الصحيح لإرسال البريد.

كيف يمكنني ان اجد العروض العروض متوفرة على شبكة الانترنيت حيث ان الشركات تعرض شواغر يجب عليك في طبيعة الحال البحث عن طريق الانترنيت او السؤال عن المعارض الخاصة للاوسبيلدونغ.

هنا ستجد افضل المواقع للبحث عن عمل في ألمانيا:

افضل المواقع للبحث عن عمل في المانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *