Heinrich-Böll-Stiftun - flickr

يؤكد أولاف شولتس أن فكرة رفع سن التقاعد فوق 67 عامًا ليست على الطاولة

أكد شولتز أن فكرة رفع سن التقاعد إلى ما بعد الـ67 عامًا غير مطروحة. في تصريحاته، وأوضح أن مناقشة زيادة سن التقاعد تعتبر “غير واقعية”، مشددًا على أنه لن يكون هناك رفع إضافي لهذا العمر. يأتي هذا في سياق جهوده لتشجيع العمل لفترة أطول، حيث قدم وزير الاقتصاد روبرت هابيك اقتراحًا يهدف إلى تحفيز الأفراد للعمل لفترة أطول وكسب مزيد من الأموال أثناء فترة التقاعد.

ووفق لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (dpa)، قال المستشار ، إن العمل لمدة 50 عامًا “فترة طويلة جدًا”. وأضاف شولتس: “بعد ذلك، أعتقد أن الأمور كافية.”

ومع ذلك، لا يعارض شولتس فكرة “أن يستمر الإنسان في العمل إذا كان يرغب في ذلك”. وأشار إلى أن الحكومة الاتحادية وضعت الشروط القانونية اللازمة لذلك. ومن الأهمية بالنسبة له. وفق لتقرير وكالة الأنباء، تحسين فرص التوظيف للأشخاص البالغين حوالي 58 أو 62 عامًا الذين يبحثون عن وظيفة.

وفي حالة عدم اتخاذ تدابير مناسبة، سيكون من غير الضروري بالنسبة للمستشار الاتحادي مراجعة مكملة لسن التقاعد. أوضح أولاف شولتس في مناقشة سياسية مساء الأحد: “لذلك دعنا نقوم أولاً باتخاذ إجراءات، قبل أن نعود إلى هذا النقاش الذي بدون جدوى حول سن التقاعد.”

اقتراح هابيك لصفقة التقاعد كحافز للعمل في الاستراحة قدم وزير الاقتصاد مقترحا مثير للاهتمام في هذا السياق قبل بضعة أيام. يهدف اقتراح الوزير لصفقة التقاعد مع الراتب إلى تشجيع الناس على العمل لفترة أطول. ويمكن أن يجلب ذلك حوالي 400 يورو إضافية في الشهر خلال فترة التقاعد.

المصدر: https://www.infranken.de/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *