تركيب الواح شمسية

اوسبيلدونغ الطاقة الشمسية والبديلة والمتجددة

فيما يلي نقدم لكم معلومات وشرح عن مهنة Technische/r Assistent/in für regenerative Energietechnik/ Energiemanagement

وهي مهنة المختصة بتقنيات الطاقة البديلة ومتجددة.

وصف المهنة

في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة وإدارة الطاقة، يقدم مساعدون ومساعدات تقنيون الدعم للمهندسين في تطوير حلول للاستفادة من الطاقة المتجددة. بالتالي يعملون في مجالات مثل الطاقة الرياحية وطاقة الشمس، ويصممون دوائر كهربائية ويختبرون تكنولوجيا توليد الكهرباء من الرياح، بالإضافة إلى قياس وتحليل البيانات. يقومون بتقديم استشارات حول الطاقة المتجددة ويشاركون في صيانة وتسويق معدات تقنية الرياح والطاقة الشمسية وتقنية الهيدروجين.

سمات الوظيفة

نوع الوظيفة: وظيفة تقنية في مدرسة مهنية

مدة التدريب: بين السنتين و 3 سنوات

متطلبات القبول: شهادة تعليم متوسطةمستوى لغوي يعادل B2

كيف تسير التدريب لمساعدي تقنية الطاقة المتجددة؟

خلال تدريبك المدرسي الذي يمتد لمدة من سنتين إلى ثلاث سنوات، ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته حول الأجهزة والتجهيزات المستخدمة في استخدام الطاقة المتجددة. ستكتسب المهارات التي تمكنك من تقديم النصائح للعملاء حول استهلاك الطاقة في منازلهم، بدءًا من حساب استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية المختلفة ووصولاً إلى توجيههم نحو الأجهزة المناسبة على سبيل المثال لوحات الطاقة الشمسية. ونظر لأن التدريب كمساعد في تقنية الطاقة المتجددة هو تدريب مدرسي، ستقضي معظم الوقت مع زملائك في الصف.

المواد الدراسية في المدرسة المهنية

ستكون المواد الرئيسية التي ستدرسها هي الرياضيات، الفيزياء، الأعمال اليدوية، والتكنولوجيا. بالتالي من أجل تطبيق المعرفة النظرية في الممارسة، ستخوض عدة فترات تدريب مختلفة وتنجز فترة تدريب إلزامية تمتد لستة أسابيع في مكان تدريبك في الشركة التي ستعمل بها في نهاية التدريب.

الرواتب

لا يتقاضى الطالب خلال دراسته اجر لكن بعد التخرج تكون الرواتب جيدة نسبيا يمكن البداية بمبلغ 3000 يورو حيث ان هذا الاختصاص مطلوب جداً ورواتبه عالية.

اين يمكن ايجاد فرص عمل

مساعدين ومساعدات تقنيين في تكنولوجيا الطاقة المتجددة وإدارة الطاقة يمكن أن يجدوا فرص عمل في العديد من المجالات، بما في ذلك:

  1. شركات الطاقة: يمكن أن يعملوا في شركات الطاقة التي تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة مثل محطات توليد الطاقة الرياحية، ومحطات توليد الطاقة من الشمس أو المياه.
  2. شركات تصنيع الأنظمة الكهربائية: يمكن أن يعملوا في شركات تصنيع الأنظمة الكهربائية والمكونات الإلكترونية المستخدمة في تكنولوجيا الطاقة المتجددة.
  3. ورش التركيبات الكهربائية: يمكن أن يعملوا في ورش الكهرباء حيث يتم تثبيت وصيانة معدات توليد الطاقة المتجددة.
  4. مكاتب الهندسة: يمكن أن يعملوا في مكاتب الهندسة المتخصصة في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *