الأجواء الإمتحانية في الاوسبيلدونغ و الإمشولونغ

مدخل للموضوع

سنشرح لكم اليوم عن امتحانات نهاية الدورة التدريبية (Ausbildung) فيما يتعلق بالاختصاصات المختلفة.

في هذه الامتحانات، يشارك جميع طلاب الاختصاص الواحد أو القطاع الواحد في نفس اليوم. وفي كل ولاية، يتم وضع أسئلة موحدة للامتحانات التي تجري في المقاطعة أو المدينة.

كما يشارك طلاب التدريب المهني والتدريب المزدوج في نفس اليوم في الاختصاصات الموحدة مع نفس الأسئلة. وتختلف هذه العملية بناءً على المؤسسة التدريبية المسؤولة (IHK أو HK).

كيفية إجراء التحضيرات

يتم إرسال الدعوات عبر البريد من النقابة للطلاب وتحتوي على رقم الامتحان الخاص بهم. سيتم تزويدك بالتوقيت ومكان الامتحان المحدد لك قبل وقت كافٍ من الموعد.

يجب أن تحضر جميع اللوازم المكتبية المطلوبة في يوم الامتحان. ويجب أن تكون في المكان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة. يتواجد رئيس المركز الامتحاني في المنتصف، وتقام الامتحانات في قاعات كبيرة. يتم توزيع الطلاب في هذه القاعات الكبيرة وفقًا لنظام البلوك (A، B، C) أو الفرق (A، B، C).

تحوي كل فرقة حوالي 20 إلى 40 طالبًا، وتوجد مراقبين لكل فرقة أو ثلاثة. بالإضافة إلى المراقبة المركزية التي تتولى الإدارة في المنتصف.

توجد طاولة خاصة لكل طالب تحمل اسمه. في بعض الأحيان، يتم عقد الامتحان لأكثر من جزء، ويمكن للطلاب تقديم كل جزء بشكل منفصل مع فترة راحة قصيرة بينهم. تختلف تصاميم القاعات قد تختلف من منطقة إلى أخرى، ولكننا سنذكر الشكل الذي نعتمد عليه في تجربتنا في امتحانات التدريب المهني.

كيفية الاستعداد للامتحان وإعداد جدول زمني للدراسة على مدار شهر

هنا بعض النقاط التي يمكن إضافتها:

  1. تحديد الأهداف: قبل بدء الاستعداد للامتحانات، يجب عليك تحديد الأهداف الواضحة التي ترغب في تحقيقها. حدد الموضوعات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والمراجعة واحدة تلو الأخرى.
  2. إعداد جدول زمني: قم بإعداد جدول زمني شهري يشمل جميع المواد والموضوعات التي تحتاج إلى دراستها. قسّم الوقت بشكل عادل بين المواد المختلفة واحرص على تخصيص وقت كافٍ لمراجعة المواد الأكثر صعوبة أو التي تشعر بأنك في حاجة إلى مزيد من الاستعراض.
  3. الاستراحات والتوازن: ضع في اعتبارك أنه يجب أن تأخذ استراحات منتظمة خلال جدولك الزمني لترتاح وتسترد طاقتك. يمكنك تخصيص وقت للقراءة الاسترخائية أو ممارسة التمارين البدنية للمحافظة على التوازن الصحي والعقلي.
  4. المراجعة المنتظمة: حدد أيامًا خاصة في جدولك الزمني للمراجعة العامة والتدريب على حل الأسئلة السابقة. استخدم هذا الوقت لتقييم تقدمك وتحديد المواضيع التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.
  5. العمل بشكل ذكي: قم بتنظيم وإدارة وقتك بشكل فعال. قم بتحديد الأولويات والعمل على الموضوعات الأكثر أهمية أولاً. انقسم العمل إلى مهام صغيرة ومحددة واحرص على استغلال الوقت بشكل أفضل.
  6. المراجعة المستمرة: لا تنتظر الأيام الأخيرة فقط للمراجعة النهائية. حاول المراجعة المستمرة للمواد المدرسية وتدريب نفسك على حل الأسئلة بشكل منتظم. قم بتدوين المفاهيم الرئيسية والنقاط الهامة واستخدمها كمرجع للمراجعة السريعة.
  7. طلب المساعدة: في حالة وجود صعوبات أو استفسارات، لا تتردد في طلب المساعدة من المعلمين أو الزملاء أو الموارد الأخرى المتاحة. تذكر أن الدعم والتوجيه يمكن أن يسهمان في تحسين أدائك.

تأكد من تخصيص وقت كافٍ للراحة والاستراحة وممارسة النشاط البدني أيضًا. تذكر أن الاستعداد الجيد يتطلب التوازن بين الجد والاسترخاء.

قد تتم اتخاذ إجراءات مكثفة نظرًا لجائحة فيروس كورونا.

نتمنى لكم جميعًا النجاح والتوفيق في امتحاناتكم، أيها الإخوة الأعزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *