اوسبيلدونغ لكبار العمر فوق 35 – 40

مقدمة

تلقينا العديد من الاستفسارات حول إمكانية الحصول على فرصة تعليمية أو تدريبية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و40 عامًا. هل بإمكانهم العثور على فرصة تعليمية تساعدهم؟ وهل لديهم فرص جيدة للحصول على تدريب أوسبيلدونغ؟ هل يُسمح في ألمانيا ببدء التدريب المهني في هذا العمر؟

فيما يتعلق بأوسبيلدونغ، لا يوجد عمر محدد للبدء في التدريب المهني. ومع ذلك، يجب أن تكون مدركًا لأن الشركات عادةً ما تفضل تدريب الشباب واستفادتهم في المستقبل لفترة أطول ممكنة. ومع ذلك، يمكنك التركيز على المهن التي لديك فيها خبرة سابقة، وبالتالي ليس من الضروري أن يكون التدريب المهني بالكامل، بل يمكن أن يكون تكميلًا مهنيًا لمجال تعلمته بالفعل. وبفضل الخبرة التي تمتلكها، يمكن تقليص مدة الدراسة.

الخبرة هي أحد النقاط المهمة التي يهتم بها أصحاب العمل، ويمكن أن تكون لها تأثير كبير في جذب الانتباه والاستفادة السريعة. بالمقارنة مع الشباب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا وغالبًا ما يفتقرون للخبرة، فإن لديك ميزة في هذا الصدد.

من الناحية القانونية

وفقًا لقوانين المساواة في المعاملة، يجب أن تكون وصفات الوظيفة محايدة من حيث الجنس أو العمر، لكي لا تتعرض للتمييز القانوني بسبب عمرك.

ومع ذلك، يجب أن نكون حذرين في بعض الأحيان، حيث يتعلق الأمر بقرار الشركات في اختيار المتدربين. على الرغم من أن معظم المتدربين عادة ما تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا، إلا أنه تم تسجيل زيادة في عدد المتدربين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عامًا في السنوات الأخيرة. وفي بداية عام 2017، زادت فرص التدريب للمهاجرين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا.

هناك بعض الشركات التي تقدم برامج تدريبية خاصة للأشخاص ذوي الخبرة العالية، لأنك قد اكتسبت بالفعل خبرة قيمة في الحياة وتمتلك عادةً دوافع وانضباطًا أكبر من الأشخاص الأصغر سنًا. الإحصاءات تشير أيضًا إلى أن المتدربين ذوي الأعمار الأكبر هم عادةً الأكثر فعالية في العمل.

نصائح في حال عدم امتلاك خبرة سابقة

أما إذا كنت لا تمتلك خبرة مسبقة وتبلغ من العمر أكثر من 35 عامًا، فإليك بعض الاقتراحات:

  1. استفسر من مراكز العمل حول العروض المتاحة للتدريب المهني للبالغين. وهذا التدريب موجه للأشخاص الذين يرغبون في تغيير مجال عملهم وغالبًا ما يكون متاحًا للأشخاص في السن المتقدم.
  2. في حالة عدم وجود خبرة سابقة وعمرك فوق 35 عامًا، يمكنك التفكير في تحويل اهتمامك إلى المجالات التالية:
  • ابحث عن فرص تدريب في مجالات مثل رعاية كبار السن (Gesundheit).
  • ابحث عن اختصاصات تكنولوجيا المعلومات، حيث يعاني قطاع تكنولوجيا المعلومات من نقص في القوى العاملة.
  • ابحث عن فرص في المجال الاجتماعي والترجمة وخدمات المجتمع (Soziales).
  • فكر في قرار التقدم لدراسة الأومشولونغ وهو خيار تبديل المهنة.

تلك بعض الاختصاصات التي توفر العديد من فرص العمل لهذه الفئات الاختصاصية.

وذلك لتوافر العديد من الوظائف لهذه الإختصاصات

لمزيد من المعلومات عن الاومشولونغ ننصحك بمشاهدة المقال

كل ما تريد ان تعرفه عن الـ Umschulung – المتدربون السوريون